Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, September 30, 2008

عمانوئيل دلي يهنئ بالعيد ويناشد بعدم مصادرة حقوق الأقليات




29/09/2008
الجيران - بغداد- ناشد البطريرك عمانوئيل دلي الثالث الكاردينال رئيس الطائفة الكلدانية رئيس مجلس مطارنة العراق مجلس الرئاسة بعدم الموافقة على الغاء الفقرة خمسين من قانون انتخابات المجالس المحلية التي تخص حقوق الاقليات الدينية والقومية.

ووجه عبر الشرقية تهنئة الى الشعب العراقي بحلول عيد الفطر المبارك ومعزيا في الوقت نفسه باستشهاد كوكبة من منتسبي الشرقية في مدينة الموصل في الثالث عشر من الشهر الحالي على ايدي قوى الظلام والغدر.

الى ذلك اتهم ممثل الشبك في البرلمان العراقي حنين القدو الاحزاب الحاكمة بانتهاك حقوق الاقليات وتهديد ميليشياتها للمكونات الصغيرة من اجل دمجها في المكونات الكبيرة.وقال القدو هناك ممارسات وانتهاكات منظمة من اطراف عديدة على المبادئ الدستورية وحقوق الانسان لغرض ابعاد الاقليات عن العملية السياسية مؤكدا ان نوابا من كتل متنفذة اعترضوا على وضع الشبك في قائمة التعداد السكاني للعام المقبل.


ودعا ممثلو الصابئة المندائيين والمسيحين البرلمان العراقي الى اعادة النظر بقرار الغاء المادة 50 من قانون انتخابات المحافظات مؤكدين انها المادة الوحيدة التي كانت تحمي الاقليات في العراق.

وطالب ممثلو الاقليات العراقية الحكومة والبرلمان بالرجوع الى اصول وحضارة المكونات الصغيرة التي تعرضت ولا زالت تتعرض للتهميش الاقصاء.




http://www.aljeeran.net/wesima_articles/civic-20080929-128725.html

No comments: