Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, October 01, 2008


الدباغ: الحكومة ملتزمة بدمج (الصحوات) وتقرير البنتاغون "ايجابي"
بغداد - اصوات العراق

01 /10 /2008 الساعة 18:35:00


قال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، الاربعاء، ان التقرير الفصلي لوزارة الدفاع الأمريكية يحوي نقاطا ايجابية فيما يتعلق بالتحسن الكبير في الوضع الأمني بالعراق، مثنيا في الوقت نفسه على دور عناصر الصحوات في اسناد القوات الامنية.

واوضح الدباغ في بيان تلقت (اصوات العراق) نسخة منه الاربعاء، ان " التقرير الفصلي لوزارة الدفاع الأمريكية عن الوضع الأمني في العراق يحوي نقاطاً إيجابية عن تحسنٍ كبير في الوضع الأمني خلال العام الحالي، رغم إنخفاض عدد القوات الأمريكية".
واشار الدباغ الى ان هذا التحسن الذي اورده التقرير "يعكس إستعداداً وقدراتٍ أكبر للقوات الأمنية العراقية والتي تسهم وبصورة مضطردة باستلام وقيادة الجهد الأمني في العراق ومواجهة المجموعات الإرهابية والخارجين عن القانون". الذين وصفهم الدباغ بانهم "لا يزالون يشكلون التهديد الأكبر للوضع الأمني على الرغم من تفكيك أغلب هذه المجموعات واندحارها أمام جهود رجال الصحوات الأبطال الذين أسهموا بصورةٍ واضحة في إسناد الجهد الأمني في المناطق التي كانت تشكل بؤر تواجد هذه المجموعات الإرهابية".
وتابع الدباغ قائلا ان "الحكومة العراقية تثمن وتقدر هذه الجهود وتعبر عن إلتزامها بدمج هذه العناصر في الحياة العامة ليسهموا في بناء العراق".
وشدد الدباغ على ان ما وصفه بالدعم "اللامحدود من المواطنين للقوات الوطنية العراقية وللحكومة الشرعية المنتخبة، سيعضد الجهود المتواصلة لمحاصرة والقضاء على مصادر التهديد الأمني وإيجاد حلول لبعض المسائل التي تنتظر حلولاً سياسية من خلال الجهد السياسي المتضامن مع الفصائل السياسية".
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت في تقرير فصلي نشر في وقت سابق ان العنف في العراق تراجع بنسبة 77% في العراق بالمقارنة مع عام 2007.
لكن التقرير اشار الى ان هذا التحسن في الوضع الامني مازال هشا ويمكن ان يتراجع في ظل وجود عدد من المسائل التي لم تحل ويمكن ان تؤثر على هذا التقدم، من بينها الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات وتشكيلة قوات الامن ووضع محافظة كركوك والدعم الايراني للمجموعات الخاصة.

No comments: