Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, October 11, 2008

تفجير منازل مسيحيين في الموصل
1

يونادم كنا

1

الموصل- وكالات

1

قال عضو مسيحي في البرلمان العراقي إن متشددين فجروا ثلاثة منازل خالية تخص مسيحيين يوم السبت في مدينة الموصل بشمال العراق حيث هربت 800 أسرة مسيحية في اليومين الماضيين.


وقال يونادم كنا لقناة تلفزيون العراقية إنه تم ابلاغه بأنه تم تفجير ثلاثة منازل وان افراد الاسرتين اللتين تقيمان في منزلين من الثلاثة كانوا قد نزحوا بالفعل. واضاف انه بالنسبة للمنزل الثالث قام المتشددون باخراج الأسرة اولا ثم فجروا المنزل.

وأضاف أن أكثر من 800 اسرة نزحت خلال يومين. وأوضح أن الرعب مستمر في المدينة وخاصة في الطرف الشرقي.

وقال انه يناشد رئيس الوزراء والرئيس تحمل المسؤولية والحفاظ على الامن والسماح بعودة الأسر النازحة الى منازلها.

وأبلغ كنا قناة تلفزيون الحرة التي تبث باللغة العربية وتمولها الولايات المتحدة بأن عمليات الهرب في اليومين الماضيين سببها تهديدات من أشخاص لهم صلة بقوات الأمن.

وقال انه لا يمكنه ان يتهم أحدا بعينه لكنهم بالطبع قوات تحمل شارات ويسير أفرادها في الشوارع ولا احد يوقفهم ويطرقون ابواب المسيحيين.

وأكدت الشرطة في الموصل ان ثلاثة منازل خالية تخص مسيحيين تم تفجيرها يوم السبت.

وحاول المسيحيون في العراق الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف الابتعاد عن الأضواء أثناء سنوات القتال الطائفي في العراق لكن تم استهدافهم من وقت لآخر حيث تعرضت كنائس لهجمات وقساوسة للخطف.

وفي الأسابيع الأخيرة نزل مئات المسيحيين إلى شوارع بغداد والموصل للاحتجاج على قانون الانتخابات المحلية الذي يحرمهم من تخصيص نسبة صغيرة من المقاعد لهم في نينوى وبغداد ومحافظات اخرى.

وطلبت الحكومة من البرلمان اعادة نظام الحصص.

وتقول القوات الامريكية ان الموصل هي المكان الذي اعاد متشددون اسلاميون سنة ينتمون لتنظيم القاعدة تجميع انفسهم فيها بعد طردهم من اجزاء اخرى في العراق.

No comments: