Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, October 02, 2008

مذكرة احتجاج


كنا نستبشر خيراً بزوال عهد الظلم والقهر وقدوم عهد جديد تسوده الحرية والديمقراطية, إلا ان مجلس النواب العراقي ومن خلال الغائه المادة 50 من قانون انتخاب مجالس المحفاظات, متعذراً بشتى الحجج الواهية وغير المنطقية, منها عدم وجود احصاءآت دقيقة للاقليات, وكأن مرافق الدولة كلها تجري بسلاسة, إلا هذه الجانب.
وحتى لا يغيب عن بالكم, فمن قبل هذا, كنا قد اجتثثنا من المفوضية العليا للانتخابات ايضاً, فيا ترى, ماذا سيكون مصيرنا معكم غداً؟ وكأن الذي جرى ويجري لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري من قتل وتنكيل وتهجير من قبل العصابات المجرمة لم يكن كافياً, فأنتم ايضاً جئتم على اقصاء هذا المكون الاصيل والاعرق بينكم, وهذا هو اكبر دليل على اغتيال الديمقراطية ومفهوم التآخي في العراق وفرض ارادة الاحزاب الكبرى على المكونات الاساسية الاخرى من اجل تحقيق مصالحهم الخاصة تمهيداً لإزالتنا والى الابد من على ارض ابائنا واجدادنا, ارض بابل واشور.
ايها الشعب العراقي الغيور, هل يحل قتل وتصفية وهضم حقوق شعب اساسي واصيل ساهم في بناء حضارة الرافدين, جذوره ممتدة الى الما يقارب 7000 الآف سنة في هذه الارض, فقط لانه آشوري في انتمائه القومي ومسيحي في ديانته, هذا الشعب الذي ضحى باكثر من 50 الف شهيد من خيرة ابنائه في حروب الطاغية العبثية, ثمناً لعراقيته ووطنيته.
وانتم يا قادة الكورد, كيف لكم ان تنسوا دمائنا الزكية المسفوكة على ارض شمال الوطن جنباً الى جنب وفي خندق واحد في الدفاع عن قضية شعبينا, واليوم وقد سنحت لكم الفرصة, ويبدوا انكم لا تأبهون لحقوقنا ابداً, لا بل انتم لا تدخرون اي جهد في تفتيت شعبنا وتشتيت جهودنا والاستيلاء على ممتلكاتنا وبشتى السبل غير الشرعية والقانونية, فهل هذا ما نستحقه يا سادة؟ ام انها شريعة القوي يأكل الضعيف.
قياديو واعضاء البرلمان العراقي والذين كانوا بالأمس القريب ينادون بسقوط الطاغية, اليوم ينكرون علينا ابسط حقوقنا الانسانية وذلك من خلال الغائهم للمادة 50.
انه التاريخ يعيد نفسه, ويُدق اخر مسمار في نعش الديمقراطية ويعيدنا الى عهد الظلم والتخلف والحقد والكراهية.
اننا نحن الاحزاب والمنظمات السياسية والاجتماعية هنا في الولايات المتحدة الامريكية والموقعة ادناه, نطالب السادة اعضاء البرلمان والسيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وحكومته والسيد ديمستورا ممثل الامين العام للأمم المتحدة وقادة جميع الاحزاب باعادة اعتبار شعبنا الكلداني السرياني الأشوري في التمثيل حسب الكوتا المقررة سابقاً, قائمة على اساس قومي لشعبنا دون اي تشويه او اضفاء للصيغة الدينية علينا فقط, رغم اعتزازنا بإنتماءنا الديني, وكذلك نطالب بتثبيت وجودنا مع الاخرين كشعب اصيل في الدستور العراقي ودستور الإقليم سواسية مع كافة مكونات الشعب العراقي وتشجيعه بالمشاركة في رسم سياسة الوطن وحقه في ادارة شؤون المحافظات التي ينتمي اليها, كما اننا نهيب بكل الضمائر الحية والمخلصين الغيارى على مصلحة ومستقبل العراق ان يظهروا الشجاعة والتصدي لكل ما من شأنه الغاءنا ودمجنا او صهرنا في المكونات والاقاليم الاخرى الجائعة, فهي وقبل كل شيئ مسألة ضمير وأخلاق الى جانب كونها وطنية بحته ايضاً.

المنظمة الآثورية الديمقراطية الإتحاد الآشوري العالمي حزب بيت النهرين الديمقراطي
حركة التحرير الآشورية الحزب الآشوري الديمقراطي الحركةالديمقراطية الآشورية. محلية شيكاغو
اتحاد الجمعيات الآشورية الأمريكية المؤتمرالآشوري العام المجلس القومي الأشوري لولاية الينوي

No comments: