Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, November 07, 2008

الرئيس الطالباني يتعهد بأنه لن يوقع أي قانون يحرم مكون عراقي من حقوقه الدستورية والإنسانية

الرئيس العراقي جلال الطالباني
الرئيس العراقي جلال الطالباني

08/11/2008 01:09 بتوقيت:

ألَمح الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى أنه قد يستخدم حق النقض الفيتو ضد تعديل مشروع قانون يضمن للأقليات عددا أقل من المقاعد في مجالس المحافظات .

وجاء في بيان صادر من مكتب الطالباني ونشر في موقعه على الإنترنت أنه اجتمع مع أفراد من الأقلية المسيحية الذين أعربوا عن قلقهم من الآثار السلبية البالغة المترتبة على إقرار القانون، داعين مجلس الرئاسة إلى نقض التعديل وتقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب يضمن حقوق الأقليات.

وأشار البيان إلى أن الطالباني أكد دعمه الكامل لنيل المسيحيين وسائر أبناء الأقليات حقوقهم كاملة غير منقوصة، مشددا على أنه لن يقبل ولن يوقع أي قانون يؤدي إلى حرمان مكون عراقي أصيل من حقوقه الدستورية والإنسانية.

من جهته، قال نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي إنه رغم احترامه لقرار مجلس النواب لكنه يرغب في أن يُنظر إلى المسيحيين والمكونات الأخرى بعيدا عن الحسابات الانتخابية، داعيا إلى تحصينها ضد التهديد والتهميش التي تتعرض لها.

وعلى صعيد أخر، تستعد القوات الأمنية العراقية لتسلم الملف الأمني للعاصمة بغداد من القوات متعددة الجنسيات بما فيها المنطقة الخضراء التي تضم مقر الحكومة ومقرات السفارات العربية والأجنبية.

No comments: