Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, November 11, 2008



الثلاثاء 11/11/2008
الجيران ـ بغداد ـ استطلع ( راديو سوا ) أراء بعض النواب حول اهداف زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس لبغداد . وهي زيارة لم تكن مقررة وعجولة فكانت اجوبتهم تتفق على ان رايس تهدف في زيارتها الى الضغط على الحكومة العراقية لكي توقع الأتفاقية قبل نفاد وقت رحيل أدارة بوش قبل نهاية ديسمبر القادم .
تفاصيل





نيرمين عثمان: حصة إقليم كوردستان في الموازنة ستبقى كما هي الى حين إجراء إحصاء سكاني عام ف


العراق

PUKmedia بغداد 19:55 11/11/2008

صادق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على الموازنة العامة، لسنة 2009 والبالغة 79 ترليون دينار عراقي.

وأعلن مصدر من داخل أروقة الاجتماع الذي عقد في بغداد لـPUKmedia أن الاجتماع استغرق أكثر من أربع ساعات، وجرى خلاله مناقشات مستفيضة حول حصة إقليم كوردستان البالغة 17 بالمائة من الميزانية، حيث دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى إعادة النظر في هذه الحصة مما جوبه برفض الوزراء الكورد في الاجتماع، ومن ضمنهم الدكتور برهم أحمد صالح نائب رئيس الوزراء العراقي والذي كان له الدور الرئيس في تثبيت حصة إقليم كوردستان.

وفي تصريحات صحفية من بغداد، أعلنت نيرمين عثمان وزيرة البيئة في الحكومة الإتحادية أن حصة الاقليم في الموازنة العامة ستبقى كما هي الى حين اجراء إحصاء سكاني عام في العراق، ومن ثم تثبيت حصة الإقليم والمناطق الأخرى وفقاً لعدد السكان، مشيرة الى أن المستقلين في قائمة الائتلاف العراقي عارضوا تثبيت حصة الإقليم البالغة 17 بالمائة، إلا أن وزراء المجلس الأعلى الإسلامي ووزراء جبهة التوافق كان لهم موقف ايجابي من تثبيت هذه الحصة.

كما وأوضحت السيدة نيرمين عثمان أن عدد من الجهات تريد أن تستغل هذا الموضوع كورقة ضغط ضد الكورد، داعية جميع الجهات الى الإسراع بإجراء الاحصاء السكاني العام، لكي تحدد من خلاله ميزانية إقليم كوردستان والمناطق الأخرى.

يذكر أن حصة إقليم كوردستان تبلغ 8.856.634.000 دينار، بالاضافة الى حصة إقليم كوردستان من النفقات الحاكمة.

No comments: