Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, November 12, 2008


ناجي محمد - 12/11/2008م - 5:00 م | عدد القراء: 147




قالت وزارة الدفاع إن قواتها اعتقلت، الأربعاء، ارهابي بصفة "أميرا الذباحين" ينتمي لعصابات القاعدة وهو المسؤول عن خلية للذباحين في محافظة ديالى .
وأوضح اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة في بيان صدر عنها اليوم ان اللواء 18 الفرقة الخامسة قام باللقاء القبض على الارهابي المدعو رياض وهاب حسين فليح امير الذباحين ومسؤول عن خلية للذبح تابعة لعصابات القاعدة والمسؤول عن الكثير من جرائم القتل والتهجير في منطقة جنوب كنعان التابعة لمحافظة ديالى وذلك ضمن عمليات بشائر الخير.






12/11/2008
م - 6:01 م


ذو الفقار علي - 12/11/2008م - 5:12 م | عدد القراء: 55




ذكر نائب رئيس مجلس النواب، الاربعاء، أن تشكيل مجالس الاسناد في مدينتي الموصل وكركوك والمناطق الاخرى المتنازع عليها من شأنه أن يشعل فتيل الفتنة ويزعزع الامن كون هذه المجالس"غير قانونية".
وقال عارف طيفور في بيان أصدره اليوم إن “تشكيل مجالس الاسناد في مدينتي الموصل وكركوك والمناطق المتنازع عليها الاخرى من شأنه أن يشعل فتيل الفتنة الطائفية والاثنية ويزعزع الأمن والاستقرار في المدينتين اللتين تتعدد فيهما الطوائف والاديان والاثنيات وهذا ما قد يستغله المتربصين لتأجيج الاوضاع".
وطالب طيفور، حسب البيان، الحكومة الاتحادية متمثلة برئيسها نوري المالكي "العدول عن فكرة تشكيل مجالس الاسناد كونها غير قانونية وغير دستورية وتسبب هدراً في الاموال والارواح"، داعيا الى "التركيز على دعم الاجهزة الامنية في مدينتي كركوك والموصل".
وكانت قيادتا الحزببين الكرديين الرئيسيين (الديمقراطي والاتحاد الوطني) قد رفضتا في اجتماع لهما الاثنين الماضي تشكيل مجالس اسناد في كركوك والمناطق المتنازع عليها مبينة أنها ستقف للحيلولة دون ذلك.

No comments: