Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, November 11, 2008

مصدر مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين:

إعدام رئيس اللجنة الأمنية في صلاح الدين ونجله لقتلهما زوجة المحافظ



محافظ صلاح الدين حمد حمود القيسي
2008-11-11

تكريت-نيوزماتيك- قال مصدر مسؤول في شرطة محافظة صلاح الدين إن "محكمة جنايات صلاح الدين حكمت بإعدام رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين في المجلس ونجله بعد اتهامهما بقتل زوجة محافظ صلاح الدين الثانية.

وأوضح المصدر في حديث لـ"نيوزماتيك"، اليوم الاثنين إن "رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين عبد الهادي جميل العجيلي ونجله محمد أدينا بقتل زوجة محافظ صلاح الدين حمد حمود القيسي، من قبل محكمة جنايات صلاح الدين التي أصدرت أمس الأحد حكمها عليهما بالإعدام"، من دون تحديد مهلة التنفيذ.

كانت زوجة محافظ صلاح الدين حمد حمود القيسي الثانية الدكتورة أميرة الربيعي قتلت في 11 تموز سنة 2006 داخل عيادتها الخاصة جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت في فتحة جهاز تكييف العيادة، الواقعة في شارع الأطباء وسط مدينة تكريت.

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن "العجيلي ونجله محتجزان لدى قوات الشرطة منذ السنة الماضية، بعد أن القي القبض عليهما وفق معلومات استخبارية"، مبينا أن "الاثنين اعترفا بقتل زوجة المحافظ لأسباب شخصية مع المحافظ".

وامتنع عدد من أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين، مركزها تكريت 190 كم شمال بغداد، عن الإدلاء بأي تصريح حول حكم الإعدام بحق العضو عبد الهادي العجيلي بتهمة قتل زوجة محافظ صلاح الدين لـ"حساسية الموقف" بحسب تعبير بعضهم لـ"نيوزماتيك".

يذكر أن العجيلي كان شارك في الانتخابات الماضية وتم انتخابه وعين رئيسا للجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، في الجلسة الأولى للمجلس عقب الانتخابات في 2005 ولمدة سنتين، وبعدها وقع حادث قتل زوجة المحافظ ففر هاربا إلى أن القي القبض عليه السنة الماضية.

No comments: