Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Sunday, November 09, 2008

السفارة الأمريكية: الانتخابات تصب بمصلحة الديمقراطية ولابد من مشاركة الجميع فيها

9/11/2008 - 16:29

بغداد/ (أصوات العراق): دعت سفارة الولايات المتحدة الامريكية ببغداد، الأحد، الكتل السياسية والطوائف ومكونات المجتمع العراقي كافة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بغض النظر عن عدد المقاعد المخصصة لها، مبينة أن الانتخابات تصب في مصلحة الديمقراطية في البلاد.
وقالت الناطقة الرسمية بأسم السفارة الأمريكية ببغداد سوزان زيادة لـ(أصوات العراق) إن “المهم في الانتخابات هو مبدأ المشاركة وهي تصب في مصلحة الديمقراطية في العراق”، مشيرة إلى أن “على الكتل والطوائف ومكونات المجتمع العراقي كافة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي المزمع أجراءها نهاية العام الحالي بغض النظر عن عدد المقاعد المخصصة لها”.
وأضافت زيادة أن على المجموعات المرشحة في الانتخابات لمجالس المحافظات “جعل صوتها مسموعا من خلال مشاركتهم”، وتابعت كما أن على العراقيين المؤهلين جميعا “المشاركة في الانتخابات المقبلة لانها ممارسة ديمقراطية تصب في مصلحتهم ومصلحة بلادهم”.
وكان مجلس النواب اقر في الـ24 من شهر أيلول سبتمبر الماضي قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية والنواحي، إلا أن التصويت جرى على إلغاء المادة 50 من القانون، التي كانت تكفل حق التمثيل النسبي للأقليات العراقية، وبعدها صوت المجلس الاثنين الثالث من تشرين الثاني نوفمبر الجاري باغلبية 106 أصوات من مجموع 150 نائبا حضروا الجلسة، على مقترح تعديل قانون مجالس المحافظات الذي يقضي بتخصيص ستة مقاعد للأقليات في بغداد والموصل والبصرة، في مجالس المحافظات التي يفترض ان تجرى قبل نهاية العام الجاري. في حين صادق مجلس رئاسة الجمهورية أمس (السبت) على القانون، ما أثار العديد من ردود الفعل السلبية من جانب ممثلي الأقليات الروحيين والبرلمانيين الذين دعوا رئيس الجمهورية جلال الطالباني لنقض القانون لأنه لم يخصص للأقليات عدد كاف من المقاعد.



وفد من محلية برواري بالا لحركتنا يزور مدير الناحية

No comments: