Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, November 13, 2008

انخراط اي شخص في اقليم كردستان بمجالس الاسناد خائن ولن يشمل بقرارت العفو


........................................................................................................................................

For Tickets & information
Robert Malham(847)401-6090
Zarifa Tato (773)764-8290
Ashur Enwya (847)583-8525
Lazar Khamo (773)716-9938
For Tickets & information :
Nenf Michael : (708) 945-8300
Bill Aprim : (773) 297-4334
Sabah Shamon (847) 530-7222
Paul Gewargis (847) 338-7576
Aprim dawod (224) 622-9735


...............................................................................................................

التوترات بين الأكراد والعرب قد تهدد الهدوء في العراق

يشكل الاكراد نحو ربع سكان الموصل ويمثلون أقلية قوية في هذه المدينة الواقعة ف...
التوترات بين الأكراد والعرب قد تهدد الهدوء في العراق
........................................................................................................................................................................

انفجار سيارة مفخخة في بغديده
اوس حسو/ بغديده

انفجرت قبل ربع ساعة من الآن سيارة مفخخة بالقرب من كنيسة مار كيوركيس في الحي الصناعي ببلدة بغديده ... يعتقد انها كانت تستهدف سيارة للحرس الوطني واقفة هناك ...
وقد تسبب الانفجار في اصابات واضرار لم يعرف حجمها لحد هذه اللحظة...
سنوافيكم بأخر التفاصيل حال ورودها الينا ...

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
مسيحيو الموصل مصابون بالقلق والتوجس بعد حادثة الأمس


الموصل –عنكاوا كوم
اعر بت العديد من العوائل المسيحية في احاديث منفصلة لمراسل عنكاوا كوم في الموصل من خشيتها تكرار مسلسل استهداف المسيحيين في المدينة خصوصا بعد حادثة صباح يوم امس والتي استهدفت اقتحام منزل عائلة صلوحة المسالمة واغتيال شقيقتين وجرح والدتهما بجروح بالغة في حي القاهرة وذكر منير داؤد ان القلق والتوجس مازال يسيطر علي خاصة ان الواقع لايشير بوجود أي ضمان لسلامة عوائلنا مع وجود غطاء كثيف من القوات الامنية ..

وتابع داؤد حتى خلال استهدافنا مع مطلع الشهر الماضي كان هنالك تكثيف امني لكن تلك القوات لم تنجح في حماية المهندس او العامل او صاحب محل قطع غيار السيارات برغم وجود تلك القوات قريبة من مناطق استهداف هذه الشخصيات فنالوا حتفهم ..

وقال سليم عبد المسيح اننا فور تلقينا خبر حادثة حي القاهرة طلبت من زوجتي الاعداد وتحضير اغراضنا لهجرة اخرى نحو مناطق سهل نينوى حيث لايوجد ما يشعرنا ببادرة تفاؤل على تحسن الاوضاع في الموصل ..

واشار نبيل كوركيس الى حالة اخرى يجب مراعاتها وهي قضية اولادنا الذين يدامون في المدارس او المعاهد او الكليات وما هي الحلول التي تكفل سلامتهم وامنهم ..

تجدر الاشارة الى ان العديد من الجهات اعربت في بيانات لها عن تطمينات للمسيحيين في المدينةواخرها بياتن صدر عن مجلس مطارنة نينوى مؤرخ في 31 ت1 الماضي مما شجع الكثيرين منهم للعودة الى المدينة خاصة مع مطلع الشهر الحالي ومعاودة اغلبهم مزاولة اعمالهم الاعتيادية فضلا عن مباشرة الطلاب لدوامهم في مختلف المؤسسات التعليمية ..

No comments: