Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, November 03, 2008

المجلس القومي الكلداني: مقاعد المسيحيين لاتعبر عن حجمهم الحقيقي

اربيل / اصوات العراق : أعرب سكرتير المجلس القومي الكلداني، الاثنين، عن خيبة أمله من اقرار مجلس النواب العراقي بمنح مقعد واحد للمسيحيين في محافظات بغداد ونينوى والبصرة، مشيرا الى أن هذا التمثيل لايعبر عن حقيقة حجم المكون المسيحي في العراق.
وقال ضياء بطرس لـ(اصوات العراق) إن “إقرار مجلس النواب العراقي منح مقعد واحد للمسيحيين في محافظات بغداد ونينوى والبصرة جاء مخيبا للأمال كونه لايعبر عن حجم المسيحيين في العراق وهو ينافي القيم والمبادئ التي اعتمدت في بناء العراق الجديد”.
وأضاف بطرس أن “مجلس النواب لابد أن يدرك تماما أهمية أن يوفي المسيحيين حقوقهم كاملة لأنهم مكون فعال في الوطن العراق”.
وأقر مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين مقترحا يمنح مقعدا واحدا لكل من المسيحيين والصابئة في مجلس محافظة بغداد ومقعدا واحدا للمسيحيين في مجلس محافظة البصرة ومقعدا لكل من المسيحيين والشبك في مجلس محافظة نينوى.
وكانت المادة 50 من قانون انتخابات مجالس المحافظات التي الغيت في الـ24 من شهر ايلول سبتمبر الماضي، تتضمن منح ثلاثة مقاعد للمسيحيين في كل من بغداد ونينوى ومقعدا واحدا في محافظة البصرة


للمزيد من اخبار مسيحى العراق - سريان / كلدان / اشوريين - ( يتم تحديثة على مدار الساعة ويشمل كل ما يكتب عن مسيحى العراق فى الصحف العربية والأجنبية )

No comments: