Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, November 06, 2008

رئيس الجمهورية يستقبل سفير الفاتيكان ويجدد دعمه لحقوق المسيحيين



PUKmedia ليلى الشمري/ بغداد: 17:18 05/11/2008

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، ظهر اليوم الاربعاء 5-11-2008 في قصر السلام ببغداد، سفير الفاتيكان لدى العراق المطران فرانسيس تشوليكات، الذي نقل الى فخامته نص رسالة رفعها رؤساء الكنائس الشرقية الكاثوليكية الى البابا بندكتس السادس عشر، واعربوا فيها عن قلقهم حيال ما يعانيه المسيحيون في أرض المقدس ولبنان والعراق والهند.

وأعرب سفير الفاتيكان عن القلق البالغ من قرار مجلس النواب العراقي باعتماد تعديل يقلص حقوق الاقليات، قد يلحق الاذى ليس بالمسيحيين وحدهم بل بأشقائهم من أبناء الاقليات الاخرى، وما يمكن ان يترتب على ذلك من أجواء وتفاعلات سلبية في العالم.

ومن جانبه أكد رئيس الجمهورية حرصه الشديد على حقوق المسيحيين بوصفهم مواطنين أصلاء ومشاركين في بناء العراق الجديد اسوة بأشقائهم من سائر الأطياف الدينية والقومية.

وأكد ان مجلس رئاسة الجمهورية يبذل جهودا ومساعي حثيثة مع جميع الاطراف من أجل التوصل الى حلول تحفظ حقوق الاقليات، مؤكدا ان ذلك هو واحد من المبادئ التي ثبتها الدستور وأجمعت عليها القوى السياسية الاساسية في البلد.

وقد شكر السفير فخامته على ما يبذله من جهود في هذا المجال وخاصة تبرعه بمبلغ مليار دينار لمساعدة العوائل المسيحية المهجرة في الموصل.

No comments: