Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, December 12, 2008

الطالباني يعد بتحقيق مطالب التركمان في كركوك وفي المناصب السياسية وممثلون عنهم يشككون بتحقيقها

وأهم المطالب التي تقدمت بها الأحزاب التركمانية الأربعة هي "زيادة عدد الضباط في الجيش والشرطة من التركمان وإسناد مناصب قيادية عسكرية لهم، وتعيين نواب من التركمان في مجالس الرئاسة الثلاث وإسناد حقائب وزارية ووكلاء وزراء من التركمان، وتعيين سفراء والعاملين ف ....



نائب محافظ كركوك يحمل حزب طالباني مسؤولية الانفجار الذي استهدف الشيوخ العرب في كركوك

والقى نائب المحافظ راكان سعيد باللائمة على اعضاء حزب الاتحاد الوطني الذين قال انهم اعدوا وليمة غداء في المطعم الذي حدث فيه الانفجار على شرف اعضاء مجلس قضاء الحويجة دون اتخاذ الترتيبات الامنية والحماية اللازمة للمكان بالشكل المطلوب الاكراد يبررون ورأى عض ....

مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان

ممثل السيستاني ينفي دعم المرجعية لأي قائمة في الانتخابات المقبلة




الكاردينال مارتينو: ننتظر ما سيفعله أوباما في العراق بعد حرب بلا فائدة





مسؤول محلي: الحكومة ترجئ تعويض مهجري ومرحلي قضاء تلكيف

7/12/2008 - 12:45

تلكيف (نينوى) / اصوات العراق : ارجأت الحكومة العراقية، الاحد، دفع تعويضات للعوائل المهجرة والمرحلة في قضاء تلكيف بمحافظة نينوى لشهرين آخرين، وفق ما ذكر رئيس المجلس المحلي في القضاء.
وقال درمان حاجي لـ(اصوات العراق) إن “الحكومة العراقية قررت اليوم (الاحد) ارجاء دفع تعويضات للعوائل المهجرة والعوائل العربية التي ستغادر قضاء تلكيف بعد أن استقدمت اليه من مناطق مختلفة، الى الاول من شهر شباط فبراير المقبل بعد أن كان مقرر أن تدفع مطلع الشهر الجاري”.
وأضاف حاجي أن “سبب التأجيل يعود الى رغبة الحكومة بشمول هذه التعويضات جميع المناطق المعنية”.
وتابع “التعويضات تبلغ 10 ملايين دينار لكل عائلة مهجرة من قضاء تلكيف، و25 مليون دينار لكل عائلة استقدمت من مناطق اخرى في ظل سياسة التعريب التي مارسها النظام السابق، مقابل عودتها لمناطقها الاصلية”.

ويقع قضاء تلكيف على مسافة 15 كم شمال مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، التي تبعد بدورها عن العاصمة بغداد مسافة 405 كم شمالا.

الهجمة على آخر معاقل السريان في تركيا ....

دير مار كبريئيل


إيران "خفضت دعمها" للمسلحين في العراق

طهران، كركوك، وكالات: يقول مسؤولون أميركيون وعراقيون إن هناك دلائل على أن إيران قد خفضت مستوى دعمها للجماعا ...(التفاصيل)

No comments: