Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, May 29, 2008

راديو أشور- نينوى يفوز بمسابقة أفضل إعلان للميثاق المهني للإعلام العراقي

زوعا - سهل نينوى

فاز راديو أشور بمسابقة أفضل حملة إعلانية للميثاق المهني للإعلام العراقي والذي يرعاه الصندوق الإنمائي لل بي بي سي. وتم اختيار الإعلان الذي قدمه راديو أشور للمسابقة كأحسن إعلان من ناحية الإنتاج والمضمون. من بين سبعة إعلانات مقدمة من مختلف وسائل الإعلام العرقية إذاعات وفضائيات .

والميثاق المهني لوسائل الإعلام العراقية،وهو ميثاق أخلاقي معنوي مهني غير ملزم قانونيا، يهدف إلى صياغة أسس مهنية للإعلام بأيدي عراقية، ووضع أداة عملية فعالة تمكن الصحفيين ومحرري الأخبار من اتخاذ القرارات التحريرية في غرف الأخبار بشكل يومي وفي جميع المؤسسات الإعلامية العراقية في الداخل والخارج، وفق مبادئ وأسس الصحافة الدولية المتفق عليها، من دقة ونزاهة وإنصاف وشفافية، للنهوض بواقع الإعلام العراقي ودعمه بما يخدم العاملين فيه والجمهور.

وكان الميثاق المهني قد انطلق رسميا في العشرين من آذار مارس، وبعد أن تم التوقيع عليه من قبل 37 مؤسسة إعلامية مرئية ومسموعة تمثل مختلف المؤسسات الإعلامية العراقية بكافة تنوعاتها واتجاهاتها، وبحضور شخصيات سياسية وإعلامية ووسائل إعلام عراقية وعربية.

وكان الصندوق الإنمائي لل بي بي سي الراعي للميثاق قد أطلق مسابقة لأفضل إعلان بالتزامن مع إطلاق الميثاق بشكل رسمي في العشرين من آذار مارس الماضي وخصص للفائز جائزة تقديرية إلى جانب جائزة مادية . وقد تم اختيارا الإعلان الفائز بناءا على المستوى الإنتاجي والفني وعلى فاعليته في إيصال الرسالة إلى الجمهور التي تدعم المعايير المهنية المتضمنة في الميثاق

No comments: