Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, June 26, 2008

بحضور الاستاذ يونادم كنا... بهرا تحتفي بذكرى صدورها السادسة والعشرون

زوعا - بغداد

اطفأت جريدة بهرا اليوم الشمعة السادسة والعشرين من عمرها في احتفالية اقيمت في مبنى الجريدة استذكارا لانطلاق العدد الاول الذي صدر في نفس هذا اليوم من العام 1982.

بدا الحفل بكلمة ترحيبية للسيد نبيل ياقو سكرتير التحرير معبرا عن سعادته بالحضور ومرحبا بالضيوف الكرام وفي مقدمتهم السيد يونادم كنا صاحب الامتياز والذي تحدث بدوره عن الجهد الذي قدم طيلة ست وعشرون عاما من اول يوم صدر فيه العدد والى يومنا هذا، ومراحل تطورها والصعوبات التي واجهت الرعيل الاول بهدف نشر الفكر القومي للحركة الديمقراطية الآشورية في الساحة السياسية وبين جماهير شعبنا،

حيث قال :"اختير اسم بهرا ليكون امتدادا لاسم جريدة كانت بعنوان زهريرا دبهرا ، لتعبر عن وجودنا القومي وتكون قلمنا الذي يكتب، ويطرح قضيتنا القومية كوننا شعب واحد، لتحقيق اهدافنا في نيل حقوقنا القومية المشروعة". وتابع السيد كنا:" نتمنى في الايام القادمة ان تصبح جريدة بهرا نصف اسبوعية وبعدها نخطو خطوات نحو الصدور اليومي، فهي تعبر عن الروح العراقية ولها رسالة وتحمل قضيتنا الممزوجة بالروح الوطنية التي تربطنا بهذا البلد الحبيب".

واستذكر السيد سركون لازارعضو المكتب السياسي بكلمته الرعيل الاول وكل من عمل في المحطات المختلفة للجريدة ووصفهم بالابطال " لانهم زرعوا بذار اسم اصبح اليوم صرحا اعلاميا قوميا يشاراليه بالبنان".

وقال السيد يوسف خوبيار مسؤول فرع بغداد للحركة معقبا بهذه المناسبة :" نستذكر دماء شهداء حركتنا وخاصة الشهيد وردا صليوا وسبقه بذلك شهيد بهرا الخالد يوبرت شليمون عام 1985".

وقد حضر الاحتفالية قيادي الحركة وعدد من الكوادر والكوادر المتقدمة لفرع بغداد وادارة واسرة تلفزيون واذاعة اشور اضافة لاسرة تحرير وكتاب جريدة بهرا.

الف الف مبروك وكل عام وبهرا الى مزيد من التقدم.

No comments: