Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, June 28, 2008

"دولة العراق الاسلامية" تدعي مسؤوليتها عن هجوم الكرمة

مقاتلو الصحوة

قالت "دولة العراق الاسلامية"، وهي جماعة ذات علاقة وثيقة بتنظيم القاعدة، إن عناصرها نفذوا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى بلدية الكرمة في محافظة الانبار يوم الخميس الماضي.

وقالت الجماعة التي اسسها تنظيم القاعدة وغيره من المجموعات السنية المتطرفة في بيان نشرته اليوم السبت إنها كانت وراء الهجوم الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا والذي اودى بحياة 25 عراقيا وامريكيا على الاقل.

وكان الجيش الامريكي قد قال إن ثلاثة من افراد مشاة البحرية (المارينز) اضافة الى مترجمين عراقيين اثنين قتلوا في الهجوم المذكور.

واستهدف الهجوم اجتماعا كان يحضره شيوخ عشائر الانبار في بلدة الكرمة القريبة من مدينة الفلوجة.

وجاء في البيان الذي نشرته "دولة العراق الاسلامية" في احد المواقع الاسلاموية على الانترنت ان المستهدفين في الهجوم "والوا الصليبيين وانتهكوا شرف المسلمين وسلبوا اموالهم باسم محاربة الارهاب."

سجن سري

على صعيد آخر، عثرت الشرطة العراقية لدى مداهمتها وكرا لتنظيم القاعدة يقع قرب مدينة سامراء شمالي بغداد على سبع جثث عليها آثار تعذيب واطلاقات نارية في "سجن سري".

وقالت الشرطة إنها تعتقد ان الجثث - ستة رجال وامرأة واحدة - تعود لاشخاص اختطفوا منذ مدة. ولم يتم التعرف الا على اثنين من الجثث.

وكانت الشرطة قد القت القبض على 11 من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة لدى مداهمتها لبيت يقع في قرية (بنات الحسن) الواقعة على اطراف سامراء في وقت مبكر من يوم السبت.

ذكر ذلك النقيب مثنى شاكر آمر وحدة التدخل السريع التابعة للشرطة العراقية في سامراء.

وقال المسؤول العراقي إن رجاله لم يعثروا على اي سجناء احياء في الدار.

No comments: