Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, July 26, 2008

مصادر موثوقة لـ (النور): الكتائب جزء من المجاميع الخاصة دربها دقدوق ومغنية
شؤون عراقية - 21/07/2008 -

بغداد/ النور

ادى اعلان الجيش الاميركي في العراق إن قواته اعتقلت امس الاثنين شخصا ينتمي إلى ما يسمى (كتائب حزب الله في العراق) خلال عملية دهم نفذت في منطقة بغداد الجديدة،الى فتح الباب مجدداً على هذا التنظيم الذي يصر بعض السياسيين على انه موجود فقط على الانترنت، وليس له وجود حقيقي على الارض، كما قال النائب هادي العامري رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب لـ (النور) مطلع الشهر الحالي.

غير ان تأكيد الجيش الاميركي في بيان اصدره امس ان معلومات استخباراتية قادت الى اعتقال شخص في شبكة دعائية لتنظيم كتائب حزب الله في العراق في وقت مبكر من صباح الاثنين في منطقة بغداد الجديدة، ربما يكون قد وضع حداً لمحاولات التعتيم او اهمال هذا التنظيم الشيعي المسلح الذي سبق وان اتهمه الاميركان بالضلوع في تفجيرات مدينة الحرية الدامية.

وبحسب بيان الجيش الاميركي فأن معلومات مأخوذة من معتقلين عراقيين أشارت إلى تورط الشخص المذكور بنشر وتحميل الصور وأفلام الفيديو على مواقع في شبكة الانترنت عن الهجمات على قوات الأمن العراقية والتحالف.

وطبقاً للمعلومات التي توفرت لـ (النور) من مصادر موثوقة، فان كتائب حزب الله ليست سوى عناصر من المجموعات الخاصة المنشقة عن ميليشيا جيش المهدي، والتي تم تدريبها على يد دقدوق المعتقل لدى القوات الاميركية، ومن ثم خضعت لتدريبات مكثفة على يد عماد مغنية القيادي البارز في حزب الله، من دون ان تعرف هويته.

وكان اول ظهور اعلامي لهذه الكتائب اواخر عام 2007 وبداية 2008 ، أي خلال المدة التي اتخذ فيها الزعيم الشاب مقتدى الصدر قرار تمديد تجميد جيش المهدي، الا انها تزعم انها موجودة منذ وقت مبكر وانها بدأت تحت اسم كتيبة ابو الفضل العباس ثم توسعت لتضم معها كتيبة كربلاء وبعدها كتيبة زيد بن علي ثم أضيفت بعدها كتائب أخرى لتجتمع تحت اسم كتائب حزب الله . وتزعم هذه المجموعة انها توجه هجماتها باتجاه القوات الأميركية وانها تستخدم الأسلوب التكتيكي بقصف قواعد القوات الأميركية من قواعد متحركة.

ويرى كريم ماهود امين عام حزب الله في العراق في تصريح لـ (النور) ان الجانب الإيراني جند مجاميع انشقت عن جيش المهدي سميت بـكتائب حزب الله في العراق وهي مرتبطة باطلاعات الإيرانية وفيلق القدس الإيراني، لكن ماهود ما زال يصر على ان هذه الكتائب صورية فقط ولا وجود لها على أرض الواقع، وان إيران جعلت منها فقط ورقة ضغط على موازين القوى السياسية في العراق. واتهم ماهود جهات رسمية داخل الدولة بتغذية هذه الكتائب مشيراً إلى ان هذه الكتائب مؤامرة أو خطة موجهة ضدنا نحن تحديداً حزب الله في العراق وبرر ماهود ذلك بوجود خلاف بينه شخصياً وبين إيران لموقفه من تدخلاته

No comments: