Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, July 28, 2008

إستشهاد وإصابة 50 شخصاً من متظاهري كركوك بإنفجار إرهابي


وقع إنفجار قوي في تمام الساعة الـ 10.15 من صباح اليوم الاثنين 28/7 وسط حشد من المتظاهرين في كركوك ضد قرار مجلس النواب العراقي حول إنتخابات مجلس محافظة كركوك.
وقال مراسل PUKmedia من مكان الإنفجار حيث شارك المتظاهرون في المظاهرة السلمية " ان الإنفجار نتج عن عملية إنتحارية حيث فجرت ارهابية إنتحارية ترتدي حزاماً ناسفا نفسها وسط المحتشدين الذين كانوا يرددون شعارات ضد اقرار قانون إنتخابات مجالس المحافظات من قبل مجلس النواب العراقي".
وقال العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك ان الإنفجار أسفر عن استشهاد 10 أشخاص وإصابة 40 شخصاً بجروح".
وأضاف العميد سرحد " ان القوات الامنية اعتقلت 3 من المشتبه بهم بعد الإنفجار".

وخرج الآلاف من أبناء كركوك، يمثلون جميع مكونات مدينة كركوك من كورد وتركمان وعرب وكلدوآشوريين، في الساعة 8:30 من صباح اليوم الإثنين، في تظاهرة سلمية للتنديد بالمادة 24 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والتي تتعلق بالانتخابات في محافظة كركوك.
انطلقت التظاهرات من 6 محاور (إمام قاسم، شوريجة، طريق بغداد، رحيماوا، منطقة الحديديين، منطقة تسعين)، وقد تجمع المتظاهرون قرب مبنى محافظة كركوك رافعين لافتات تندد بالآلية التي تم بها التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات وخاصة المادة 24 منه، حيث رفضوا هذه المادة، لأنها تؤدي الى التقسيم العرقي في المدينة وتقف بالضد من التعايش الأخوي فيها، كما هي مادة مخالفة للدستور وتؤجج الروح الشوفينية بين مكونات كركوك.
ودعا المتظاهرون الى تنفيذ المادة 140 من الدستور باعتبارها الحل الأنجع لمشاكل كركوك.
يذكر أن القوات الأمنية تقف في حالة التأهب التام للحفاظ على الأمن والاستقرار في كركوك خلال التظاهرة.

No comments: