Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, July 09, 2008

قيس اسطيفان يعبر بحر المانش لجمع التبرعات للأطفال المصابين بالسرطان

زوعا - وكالات

يستعد السباح قيس اسطفيان العراقي المقيم في استراليا لعبور بحر المانش الذي يفصل بين بريطانيا وفرنسا بهدف جمع التبرعات لمعهد بحوث السرطان لانقاذ الأطفال العراقيين في مستشفى ويستميد في سيدني بأستراليا ليصبح اول عراقي يعبر هذا البحر الذي يطلق عليه اسم (القنال الانجليزية). وهدف هذا العمل الخيري مساعدة الاطفال الذين يتهدد هذا المرض الخبيث حياتهم مجازفا بحياته.
وسيبدأ اسطفيان رحلته الانسانية الشاقة من امام المستشفي متوجها للوصول الى هدفه مدعوما بعدد من المؤسسات العراقية العاملة في سيدني. ونجح اسطفيان حتي الآن في جمع مائة الف دولار املا ان تتضاعف الى 250 الفا في يوم العبور. وقال اسطفيان انني اؤمن بأن المساعدة واجب على كل إنسان ولايستثني أحداً، كل حسب أمكانياته لذا قررت ان امد يدي دائما للمساعدة وان لاأتقاعس في اي أتجاه أو نوع المساعدة، وبناء على هذا الأيمان أجازف بحياتي من اجل صحة الأطفال.

قيس اسطفيان وهو من مواليد 1975 ويحمل العديد من الالقاب والاوسمة في لعبة الكارتيه والرياضات الاخرى والمشاركات الثقافية

وعن رحلته قال إن من شروط السباحة في هذه القنال عدم وضع أي مواد واقية أو لبس مواد دفاعية كالملابس المطاطية مثلا. كذلك يشترط علي السباح أن لا يقف مطلقا أثناء السباحة أو الأمساك ولو بشكل جزئي بالمركب المرافق للسباح. وعن الصعوبات التي ستواجهه في العبور يقول بما أن البحر ممر مائي تجاري مهم جدا فمن المتوقع أن تمر أعداد كبيرة من السفن وقد تصل حسب معلومات المراقبة الملاحية في المضيق بين 450 و 650 سفينة بمختلف الأحجام والسرع. اما اسلوب التغذية اثناء العبور فانها ستتم عملية التغذية كل ساعة خلال الساعات الثلاث الأولي وتقتصر علي إما فاكهة واحدة أو قطعة شوكولاتة أو محلول سكر الكلوكوز.
وقال إن سبب اختيار بحر المانش لهذه المجازفة هو أن هذه القنال هي من أصعب البحار التي يمكن عبورها وخصوصا بسبب العدد الهائل للسفن العابرة لهذا المضيق الحيوي ولبرودة مياهها.
أما المدة التي سيستغرقها في العبور فيتأمل قيس أسطيفان بأن تكون بين 12 و15 ساعة، وذلك لأن العبور سيكون بمنحني كبير سيحسب عند العبور للتخلص من زحام السفن ولايمكن ان يكون بخط مستقيم. حقا أن مثل هؤلاء الشباب مدعاة فخر واعتزاز.

وجدير بالذكر ان قيس اسطيفان هو ابن الدكتور سعيد اسطيفان رئيس اللجنة الخيرية الآشورية في استراليا.

للمزيد من التفاصيل يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بهذه المهمة www.channelcrossingforlife.com

No comments: