Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, July 31, 2008

واشنطن بوست«: زعيم القاعدة في العراق غادر إلى أفغانستان
واشنطن ـ د ب أ: ذكرت صحيفة »واشنطن بوست«الامريكية الخميس نقلا عن مصادر بتنظيم القاعدة في العراق وأخرى عسكرية أن زعيم التنظيم أبو أيوب المصري انتقل إلى أفغانستان.
ونقلت الصحيفة عن عبد الله الانصاري زعيم التنظيم في الفلوجة(50 كم غرب بغداد) قوله في تصريح لمراسلها أن زعيم التنظيم في العراق منذ عام 2006 وهو مصري يشتهر باسم أبو حمزة المهاجر أو أبو أيوب المصري رحل عن العراق وموجود حاليا في أفغانستان بعد أن سافر إليها عبر إيران.ولم يتضح بعد ما إذا كان سيظل هناك أم سيعود.
ونفت عناصر أخرى من القاعدة في العراق في تصريحات للصحيفة أن يكون المصري قد فر من العراق لكنها أكدت أن زعيم التنظيم سافر إلى أفغانستان لعقد اجتماعات ربما تشمل لقاء مع زعيم تنظيم القاعدة على مستوى العالم أسامة بن لادن.
ويعتقد مسؤولون في الجيش والاستخبارات الامريكية على نطاق واسع أن ابن لادن مختبئ في منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان.
ونقلت الصحيفة عن ضابط بالمخابرات العراقية في محافظة الانبار يدعى العقيد حاتم عبد الله تأكيده مغادرة المصري للبلاد في يونيو، وذلك استنادا لما كشفت عنه نتائج تحقيقات أجريت مع مشتبه في انتمائهم للتنظيم في العراق.
ونسبت الواشنطن بوست إلى مسؤول استخباراتي أمريكي كبير في العراق هو البريجادير جنرال بريان كيلر قوله إنه يعتقد أن القاعدة تعيد تقييم الحرب في العراق بعد أن تكبدت خسائر فادحة على مدار العامين الماضيين، إلا أنه رفض تأكيد فرار المصري من البلاد.
الوطن

No comments: