Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, July 29, 2008


تركيا تقصف أهدافا لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق


قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت اليوم الثلاثاء أهدافا تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقتي الزاب وجبل قنديل اللتين تُعدان من المعاقل الرئيسية للمتمردين الأكراد في شمال العراق.

وجاء في بيان صادر عن الجيش التركي أن طائراته الحربية دمرت أحد الكهوف التي يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني وأن العديد ممن كانوا متواجدين في المكان أثناء القصف قد لقوا حتفهم.

"مقتل العديد"

وقد أوردت وكالة الأسوشييتد برس للأنباء أن عددا من مجموعة المتمردين الذين كانوا متواجدين خارج الكهف، وعددهم 40 شخصا، قد قُتلوا في الهجوم.

ويأتي القصف التركي بعد يومين فقط من مقتل 17 شخصا في تفجيرين وقعا في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول التركية وألقت الحكومة باللائمة فيه على حزب العمال الكردستاني.

وكان الجيش التركي قد قال في بيان آخر أصدره يوم الأحد الماضي إن طائراته الحربية قصفت 12 هدفا تابعا لحزب العمال الكردستاني في شمالي العراق.

بطانيات مبللة بالدم في موقع انفجاري اسطنبول
يأتي القصف التركي بعد يومين فقط من مقتل 17 شخصا في تفجيرين وقعا في مدينة اسطنبول التركية

وقال البيان إن الطائرات الحربية هاجمت أهدافا تابعة لمقاتلي حزب العمال في جبل قنديل الواقع على الحدود العراقية-الإيرانية، حيث يُعتقد أن قيادة حزب العمال تتخذ مقرا لها هناك.

لا تعليق

ولم يصدر بعد أي تعليق من طرف حزب العمال الكردستاني على ما جاء في البيانين العسكريين التركيين.

ويُشار إلى أن تركيا تشن غارات من حين لآخر على مواقع تشتبه في أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة شمالي العراق.

وكانت القوت البرية التركية قد توغلت في وقت سابق من السنة الجارية في شمالي العراق لمطاردة مقاتلي الحزب المذكور، واستمر التوغل التركي أسبوعا كاملا.

ويحارب مقاتلو حزب العمال منذ عام 1984 من أجل الحصول على الحكم الذاتي في جنوب شرقي تركيا، وقد خلفت أعمال العنف عشرات آلاف من القتلى من الطرفين منذ ذلك الحين.

No comments: