Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, August 18, 2008

مقتل سبعة من عناصر الصحوة بتفجير انتحاري في حي سني في بغداد

18/08/2008 00:13 بتوقيت:

قتل 15 شخصا مساء الأحد في تفجير انتحاري في حي سني في بغداد، بينهم سبعة من عناصر الصحوة المناهضة للقاعدة، وجرح 30 شخصا، حسب ما أفادت وزارة الداخلية العراقية.

وقالت الشرطة إن مهاجما انتحاريا بدراجة نارية هاجم نقطة تفتيش يحرسها أفراد مجالس الصحوة المناهضة لتنظيم القاعدة في بغداد مساء الأحد.

وأوضحت أن فاروق أبو عمر العبيدي أحد زعماء مجالس الصحوة بالمنطقة كان من بين القتلى، في الهجوم الذي وقع في حي الأعظمية شمالي العاصمة. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين عراقيين أن امرأة ترتدي حزاما ناسفا هاجمت العبيدي فقتلته وستة من حراسه الشخصيين خلال لقائه مجموعة من الناس.

وقالت المصادر إن التفجير وقع قرب مسجد أبي حنيفة بالأعظمية حيث توجد حراسات أمنية مشددة. وبالمقابل نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن رجلا يرتدي برقع امرأة أخفى تحت عباءته حزاما ناسفا هو الذي نفذ الهجوم.

وكانت الأعظمية معقلا للمسلحين المناوئين للجيش الأميركي، وشهدت سابقا حوادث قتالية قبل أن تبني القوات الأميركية حائطا إسمنتيا حولها وتظهر مجالس الصحوة.

وتدفع القوات الأميركية رواتب هؤلاء الحراس الذي يطلق عليهم اسم أبناء العراق" لحماية الأحياء بالمناطق التي تحول فيها زعماء العشائر المحليون ضد القاعدة.

ويهاجم مسلحون باستمرار نقاط التفتيش التي يحرسها هؤلاء الحراس. وكان نحو 30 شخصا قد قتلوا وجرح أكثر من 126 آخرين خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأغلب القتلى من الزوار الشيعة الذي قصدوا مدينة كربلاء في ذكرى ميلاد الإمام المهدي.

وتقول القوات الأميركية والعراقية إن القاعدة مازالت قادرة على تنفيذ تفجيرات باستخدام سيارات ملغومة وهجمات انتحارية، رغم انخفاض وتيرة أعمال العنف بالعراق إلى حد كبير خلال العام الماضي حسب تلك القوات.

No comments: