Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, August 16, 2008

اعتقال سعودي يعمل لصالح المخابرات الإيراني في زرباطية وأردني قرب الحدود السورية

اعتقال مواطن سعودي في الكوت يعمل لصالح المخابرات الإيرانية


جنود عراقيون يعرضون مواطنا سعوديا كان قد تسلل إلى العراق لغرض القيام بأعمال عنف - أرشيف

أعلنت قوات الرد السريع العاملة في محافظة واسط أن وحداتها تمكنت من إلقاء القبض على مواطن سعودي يعمل لصالح جهاز المخابرات الإيرانية (إطلاعات) أثناء محاولة تسلله إلى داخل الأراضي العراقية.


أكد ذلك آمر فوج الرد السريع النقيب عزيز الإمارة، وقال في تصريحات لـ "راديو سوا" إن المواطن السعودي المدعو حصين عليوي حصين العرجاني من منطقة نجد كان قد دخل إيران قادما من بلاده وقامت المخابرات الإيرانية - جهاز اطلاعات - بتجنيده وتزويده بجواز سفر عراقي مزور ومحاولة إدخاله من منفذ الزرباطية، إلا أن وحدة تابعة لقواته كانت قد أرسلت إلى النقطة الحدودية لمساعدة الشرطة في الكشف عن المتسللين المشتبه بهم تعرفت عليه من خلال لهجته وقد اعترف بعد قليل من استجوابه بمهمته.


وجاء الكشف عن العرجاني بعد ساعات من إنذار وجهته القوات الأميركية إلى القوات العراقية من حصولها على معلومات حول قيام فيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني بتدريب فرق اغتيال لمسؤولين عراقيين وقضاة وقامت بتسليمها قائمة بالأهداف عن طريق مستشار الأمن الوطني موفق الربيعي.


كما كشف النقيب عزيز الإمارة عن عثور قواته على عشر عبوات ناسفة ممغنطة لاصقة إيرانية الصنع في محل يعود إلى أحد المطلوبين من أعضاء المليشيات دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
سوا
2- قيادة عمليات نينوى: اعتقال مسلح أردني الجنسية بالقرب من الحدود السورية

نينوى - 16 /08 /2008 الساعة 20:33:24
ذكر المتحدث الرسمي لقيادة عمليات نينوى، ان الاجهزة الامنية اعتقلت مسلحا يحمل الجنسية الاردنية في إحدى القرى الحدودية الواقعة غربي مدينة الموصل، في ثاني حادث اعتقال مسلحين عرب يعلن عنه اليوم السبت.


وقال العميد خالد عبد الستار للوكالة المستقلة للانباء(اصوات العراق) ان "قوة من لواء الحدود السادس تمكنت اليوم السبت من اعتقال مسلح عربي الجنسية في قرية تل صفوك إحدى القرى القريبة من الحدود السورية، في قضاء البعاج(126غرب الموصل)"
وأوضح عبد الستار ان المسلح"أردني الجنسية وقد عثر بحوزته على جواز سفر أردني ومسدس (7ملم) و(23) أطلاقة وجهاز تحديد المواقع (جي بي اس) وجهاز موبايل وبطاقة حسابات مصرفية ومبلغ من العملات النقدية المختلفة."
ولم يكشف عبد الستار تفاصيل أكثر عن عملية الاعتقال، مشيرا الى ان المعتقل"رهن التحقيق حاليا."
وتقع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى على مسافة(405) كم شمال العاصمة بغداد.
يذكر ان مصدر أمني في محافظة واسط (180كم جنوب شرقي العاصمة بغداد) ذكر، السبت، إن قوات الأمن العراقية ألقت القبض على شخص سعودي الجنسية، يحمل جواز سفر عراقي مزور، لدى دخوله الأراضي العراقية عبر منفذ زرباطية الحدودي مع إيران، شرقي محافظة واسط.
وأضاف المصدر لـ (أصوات العراق) أن "التحقيقات كشفت أن اسمه الحقيقي هو حصين عليوي حصين العرجاني ويبلغ من العمر 20 عاما، وهو مكلف بتنفيذ سلسلة من العمليات المسلحة في العراق، بعد أن تلقى تدريبات على ذلك في إيران لأكثر من تسعة أشهر".

No comments: