Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, September 15, 2008


إنسحاب 12 كيانا من قائمة اثيل النجيفي بالموصل
نينوى - اصوات العراق

15 /09 /2008 الساعة 22:21:56


ذكر رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي العراقي,الاثنين , أن 12 كيانا سياسيا أعلنت انسحابها من قائمة الحدباء الموحد، في حين بين رئيس القائمة اثيل عبد العزيز النجيفي، أن هذا الانسحاب لن يؤثر على قائمته.
وقال ميناس ابراهيم اليوسفي، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق)، إن "12 كيانا من الأحزاب والقوى الوطنية أعلنت اليوم (الاثنين) انسحابها من قائمة الحدباء الموحد التي يتزعمها اثيل النجيفي، من جراء أسباب عديدة منها أن رئيس القائمة قام بتعيين نفسه رئيسا للتجمع دون اكتمال النصاب القانوني لمكوناته"، ومن جانبه قال النجيفي، إن انسحاب هذه المكونات لن يؤثر على تماسك قائمته ومستقبلها".
وأضاف اليوسفي، أن النجيفي أخذ "ينفرد بالقرارات ويعين من يشاء دون علم القائمة في مسعى لتهميش مكوناتها الأخرى"، عادا هذا التصرف بـ"الخطأ السياسي الذي لا يخدم مصلحة الموصل ومحافظة نينوى".
من جانبه قال رئيس قائمة تجمع الحدباء الموحد اثيل عبد العزيز النجيفي، لـ(أصوات العراق)، إنه " لم يسمع بأسماء الكيانات التي ذكر بأنها انسحبت من القائمة من قبل، بل أن بعضها لم تكن يوما ضمن قائمة الحدباء أساسا"، مبينا أنه يحترم "أراء الاخوان الذين انسحبوا من القائمة ونتمنى لهم الموفقية".
وأعرب عن قناعته بأن قائمة الحدباء الموحد "متراصة ولديها قيادة جماعية متفهمة فيما بينها وتنسق عملها بطريقة جيدة ولن تؤثر عليها مثل هذه الانسحابات"، كاشفا عن وجود "عدد كبير من الكيانات السياسية التي تتفاوض الآن للدخول إلى القائمة"، بحسب تعبيره.
وقائمة الحدباء الموحد هي إحدى القوائم المرشحة للانتخابات المحلية لمجالس المحافظات في نينوى.
وتقع مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، على مسافة 405 كم شمال بغداد.

No comments: