Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, September 12, 2008

نائب كردي ينفي دعم حكومة الإقليم لـ"ميليشيا الأسقف المسيحية" في الموصل

نفى النائب الإيزيدي في كتلة التحالف الكردستاني محما خليل وجود دعم من حكومة الإقليم لما يسمى بميليشيا تل أسقف المسيحية في نينوى، مؤكدا أن الأمر لا يعدو قيام الأهالي في تلك المنطقة بحماية انفسهم من هجمات تنظيم القاعدة المتشدد، حسب قوله.
وأوضح في حديث لـ"راديو سوا": "لا توجد أي ميليشيات وأنما هناك أهالي المنطقة يحمون أنفسهم بأنفسهم من الهجمات وأن عدم دفاع اهالي المنطقة عن نفسهم سيؤدي الى كارثة اضافة الى ذلك أن اغلبية اهالي المنطقة هم من المسيحين ومستهدفين من الدولة الاسلامية وتنظيم القاعدة والتكفيرين".
ولفت خليل إلى أن قوات البيشمركة تقوم حاليا بحماية القرى التي يقطنها أبناء الطائفة الايزيدية في نينوى من هجمات المسلحين، وأضاف:

"قوات حكومة إقليم كردستان مشكورة والقوات العراقية تقوم بحماية مناطق الايزيدية بعد الحوادث الارهابية التي تعرضت لها المجمعات الايزيدية وهي اكبر كارثة تعرضت لها نينوى، قامت قوات البيشمركة وبدعوة من اهالي المنطقة بحمايتهم لذلك اذا انخرطنا في صفوف البيشمركة وهي جزء من المنظومة العراقية فهذا من حقنا الشرعي".

وكانت تقارير أشارت الى قيام حكومة اقليم كردستان بدعم ميليشيا تل أسقف التي تبعد عن الموصل مركز نينوى ببضع كيلومترات بالمال والسلاح في وقت لا تزال القوات الامنية تواصل منذ أيار/ مايو عملياتها العسكرية "أم الربيعين" في نينوى.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:

No comments: