Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, September 19, 2008

نشر 15 الف عنصر امني في النجف لاحياء ذكرى مقتل الامام علي

الملف ـ النجف

اعلن مسؤول امني رفيع المستوى السبت نشر 15 الف عنصر امني في مدينة النجف جنوب بغداد "استعدادا لاحياء ذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب" التي تصادف الاثنين.

وقال العقيد علي نوماس جريو الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية في تصريح للصحافيين "تم نشر 15 الف عنصر من الشرطة والجيش وحماية منشات في ارجاء محافظة النجف لتطبيق الخطة الأمنية بمناسبة استشهاد الإمام علي عليه السلام".

واضاف "عقد مؤتمران للدوائر الأمنية والخدمية في المحافظة وتقرر وضع ثلاثة اطواق امنية حول النجف، يكون الطوق الاول من مسؤولية قيادة الشرطة وهو يختص بالمدينة القديمة ومحيط الضريح المقدس للامام.اما الطوق الثاني والثالث فيكونان من مسؤولية الشرطة وقطعات الجيش العراقي. وفي ما يخص الطرق الخارجية فهي من مسؤولية الشرطة والجيش والقوات متعددة الجنسيات".

وتابع العقيد جريو ان "الفضاءات والمناطق المفتوحة مثل مناطق البساتين وبحر النجف ستكون من مسؤولية القوات متعددة الجنسيات حيث سيتم اجراء طلعات جوية من تلك القوات لتامين مدى امني جوي يحول دون اي استهداف للمدينة وزائريها بواسطة قذائف الهاون او الكاتيوشا".

واشار الى ان "الخطة الأمنية اقتضت نشر الكثير من عناصر الاستخبارات بملابس مدنية حول المناطق المكتظة بالزائرين وخصوصا حول الروضة الحيدرية ومسجد الكوفة المقدس".

وعن موعد المباشرة بتطبيق الخطة الامنية قال ان "القطعات الأمنية والعسكرية باشرت بالانتشار منذ الساعة السادسة من يوم الجمعة، ولا يوجد أي حضر للتجوال للعجلات ولا يوجد أي قطع في الشوارع وهي مفتوحة حتى باتجاه المدينة القديمة".

كما تم رفع اكثر من حاجز للتفتيش وازالة الحواجز الاسمنتية بعد دراسة الواقع الأمني في النجف والعمل جار على قدم وساق لنصب كاميرات المراقبة في المناطق الحساسة والاستغناء عن الجهد البشري وذلك بعد الازدهار الأمني الذي شهدته المحافظة، كما قال المسؤول الامني.

No comments: