Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, September 19, 2008

العنزي: دعوى قضائية ضد الآلوسي لزيارته إسرائيل

بغداد - اصوات العراق

20 /09 /2008 الساعة 17:47:21




كشف نائب عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد،السبت، عن قيام الادعاء العام العراقي بتحريك دعوى قضائية ضد النائب مثال الآلوسي بطلب من الحكومة، على خلفية زيارته لإسرائيل.

وقال النائب عبد الكريم العنزي وينتمي لتنظيم حزب الدعوة- تنظيم العراق، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) إن "الادعاء العام قام يوم (الخميس) الماضي بتحريك دعوى قضائية على النائب مثال الآلوسي على خلفية زيارته إلى إسرائيل"، منوها إلى أن ذلك تم "بناء على ملف قدمته الحكومة".
ومثال الآلوسي هو رئيس حزب الأمة العراقية الذي يحوز على مقعد واحد من بين 275 مقعدا هي مجموع مقاعد البرلمان.
وكان مجلس النواب صوت الاسبوع الماضي بالأغلبية المطلقة (باستثناء الآلوسي) برفع الحصانة عن النائب مثال الآلوسي ومنعه من السفر خارج العراق وإحالته للقضاء، فضلا عن منعه حضور جلسات المجلس حتى يبت القضاء بالأمر بسبب زيارته لإسرائيل الاسبوع الماضي لحضور مؤتمر دولي لمكافحة "الإرهاب".
وقد شهدت جلسة مجلس النواب التي طرح فيها موضوع زيارة النائب الآلوسي (في 14 أيلول سبتمبر الجاري) مشادة كلامية وتدافع بالأيدي حصل بين الالوسي والنائب عبد الكريم العنزي على خلفية التصويت.
وكانت ردود افعال غاضبة من قبل برلمانيين وسياسيين عراقيين، قد رافقت زيارة مثال الالوسي لاسرائيل الاسبوع الماضي لحضور مؤتمر لمكافحة الارهاب.
وكان الآلوسي قد أقصي من حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه أحمد الجلبي في أيلول سبتمبر عام 2004، بسبب زيارته الأولى لإسرائيل.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الآلوسي بزيارة إسرائيل، حيث زارها للمرة الاولى في شهر سبتمبر ايلول 2004.

No comments: