Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, September 24, 2008


انفجار عبوة ناسفة إيرانية الصنع في ذي قار دون حدوث خسائر

أكد الرائد ناصر الماجدي الناطق باسم مديرية شرطة ذي قار، انفجار عبوة ناسفة إيرانية الصنع صباح الأربعاء في المحافظة دون وقوع خسائر. وقال في تصريح خاص بـ"راديو سوا" إن العبوة الناسفة كانت تستهدف أحد ضباط الشرطة، وأضاف:

"انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة كانت موضوعة على شارع النهر المحاذي إلى جامعة ذي قار مستهدفة أحد ضباط الشرطة ولم يؤد الانفجار إلى أي أضرار مادية أو بشرية".

وأشار الرائد الماجدي إلى أن تقرير خبير المتفجرات أكد أن العبوة كانت إيرانية الصنع، مضيفاً بالقول:

"العبوة كانت إيرانية الصنع وزنها يتراوح بين 5 إلى 7 كغم حسب تقرير خبير المتفجرات الرائد علي صيوان، وسبق وأن وضعت في نفس المكان عبوة مستهدفة آمر فوج المهمات الخاصة والحمد لله لم يؤد الانفجار إلى أي أضرار مادية أو بشرية".

وردا على سؤال لـ "راديو سوا" فيما إذا كان منفذ العملية أحد عناصر المجاميع الخاصة التي سبق وأشير رسميا إلى تلقيها تدريبات في إيران، أجاب الرائد الماجدي:

"يعني مثل هذا الاحتمال وارد ولكن التحقيقات لحدِّ الآن لم تتوصل إلى الجهة الفاعلة أو جنسها أو هويتها أو اتصالها، لكن لا تزال المفارز الأمنية متابعة للموضوع وشكلت لجان لمتابعة هذه الحالات".

وتشير إحصائيات لشرطة ذي قار إلى أن شهر رمضان سجل ارتفاعا في وتيرة الخروقات الأمنية، بعد أن انخفضت هذه المعدلات إلى النصف خلال الشهرين الماضيين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الناصرية مهند الديراوي:


Close Window

No comments: