Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, September 26, 2008

قصف تركي لمواقع المتمردين الأكراد شمالي العراق
آثار غارة تركية على موقع للمتمردين

قال مسؤول كبير في الجيش التركي إن مقاتلات تركية أغارت على مواقع يعتقد انها لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأضاف المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه إن عشر مقاتلات على الأقل نفذت غارتين أمس على موقعين منفصلين شمالي العراق.

واستهدف القصف التركي استهدف منطقة جبال قنديل في ساعة متأخرة مساء أمس ، وذكر مراسل بي بي سي نقلا عن مصدر مطلع أن قرى رزكة وكورته وقلاتوكان وكوزينة وماردو وجياي ساوين تعرضت لقصف مكثف استمر حوالي ساعتين

ولم يعرف حجم الخسائر, لكن شهود عيان من المنطقة قالوا ان القصف أثار الرعب لدى سكان هذه القرى وأن بعضهم ينوي ترك قراهم تحسباً لوقوع أية كارثة بهم.

يشار إلى أن الجيش التركي يشن من حين لآخر عمليات تستهدف ما يعتقد أنها مخابئء المتمردين الأكراد خاصة في المناطق الجبلية الوعرة شمالي العراق.

وتقول أنقرة إن آلاف المقاتلين من حزب العمال الكردستاني يعملون داخل الاراضي العراقية ضمن اقليم كردستان العراق المتمتع بحكم ذاتي.

وقد بدأت حملات القصف الجوي التركية ضد مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق منذ ديسمبر/ كانون الأول 2007 . وفي فبراير/ شباط الماضي نفذت القوات التركية عملية برية في شمالي العراق لمطاردة المقاتلين الأكراد ، واستمر التوغل التركي أسبوعا كاملا.

وكان البرلمان التركي قد منح تفويضا لضرب مقاتلي حزب العمال الكردستاني لمدة عام للقوات التركية، من المفترض ان تنقضي مدته في اكتوبر/ تشرين الاول المقبل.

No comments: