Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, October 29, 2008

الجوار: قال النائب عن جبهة التوافق العراقية رشيد العزاوي يجب على مجلس النواب تشريع قانون خاص بالمصادقة على الاتفاقيات التي تبرهما الحكومة مع مختلف دول العالم قبل التصويت على الاتفاقية الامنية المقرر توقيعها مع الولايات لمتحدة.
برلمانی : التصدیق على الاتفاقیة یتطلب اصدار قانون خاص
2008-10-29 16:42

الجوار: قال النائب عن جبهة التوافق العراقیة رشید العزاوی یجب على مجلس النواب تشریع قانون خاص بالمصادقة على الاتفاقیات التی تبرهما الحکومة مع مختلف دول العالم قبل التصویت على الاتفاقیة الامنیة المقرر توقیعها مع الولایات لمتحدة.


واضاف العزاوی ان البرلمان العراقی یفتقد الان للتشریع المناسب الذی یجب ان تجری على ضوئه عملیة المصادقة على الاتفاقیة وفق طار قانونی.

واضاف ان الحکومة هی المعنیة بتوقیع الاتفاقیة وبعد ان یتم توقیعها سترسل الى مجلس النواب لمناقشتها، مما یستلزم تشریع قانونا خاصا بعملیة التصدیق على الاتفاقیات الدولیة التی تبرمها الحکومة مع مختلف دول العالم .

مشددا على ان التوقیع على الاتفاقیة هو من وظیفة الحکومة ولیس مجلس النواب، موضحا ان ما سیعرض على البرلمان هو المسودة النهائیة التی سیتوصل الیها الطرفین العراقی والامریکی وبعد توقیع الحکومة العراقیة علیها.

واشار الى ان البرلمان سیبدأ مناقشة مسودة الاتفاقیة بالکامل ویصوت علیها، بعد ان یصدر القانون الخاص بالاتفاقیات ، الذی ذکر انه ربما سیأخذ وقتا.

No comments: