Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, October 30, 2008

الرئيس طالباني يؤكد أهمية الإتفاقية الأمنية العراقية الأمريكية

PUKmedia بغداد: 13:45 30/10/2008

إستقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني، قبل ظهر اليوم الخميس 30-10-2008، في مقر إقامته ببغداد السفير الأمريكي رايان كروكر والوفد المرافق له، حيث جرى بحث الأوضاع السياسية وخاصة الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

في هذا السياق، جدد الرئيس طالباني تأكيده على أهمية الإتفاقية ومنافعها بالنسبة للبلدين، مشيراً إلى نتائج مباحثاته مع دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي، انصبت بشكل أساسي حول ما سوف يترتب على توقيع هذه الاتفاقية من مكاسب للشعب العراقي في المجالات السيادية والاقتصادية والأمنية.

وشدد فخامته على ضرورة تعريف الشعب العراقي بأطيافه المختلفة ببنود الاتفاقية وما لها من انعكاسات ايجابية لضمان الأمن والاستقرار وتطوير البلد في المجالات الحيوية.

وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود وتنشيط الاتصالات من اجل الإسراع في توقيع الاتفاقية.

وفي محور آخر، جرى تبادل الآراء بشأن علاقات العراق مع دول الجوار، والإشادة بالتطورات المشجعة في مسار علاقات العراق وبضمنه إقليم كردستان مع الجارة تركيا، مؤكدين على أهمية المضي في تطوير هذا المسار.

من جانبه ثمن السفير كروكر الجهود التي بذلها ويبذلها الرئيس طالباني، من اجل تثبيت دعائم المكتسبات التي تحققت في العراق الجديد وترسيخ سيادته الوطنية الكاملة والنهوض بالواقع العراقي في كافة المجالات.

No comments: