Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, November 04, 2008

البياتي : الرئاسة الامريكية الجديدة لن تؤثر على الستراتيجية الامريكية في العراق
2008-11-04 14:37:43

اطبع الموضوع

اضغط هنا لتكبير الصورة

بغداد ( إيبا ) .. أكد النائب عباس البياتي عن الائتلاف العراقي الموحد ، ان نتائج الانتخابات الامريكية التي تجري اليوم لن تؤثر على الستراتيجية الامريكية في العراق .

واوضح البياتي لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الثلاثاء : ان الانتخابات الامريكية ونتائجها سوف لن تؤثر كثيراًُ على العلاقة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لان العراق داخل في عمق الاستراتيجية الامريكية في المنطقة و الشرق الاوسط ،مضيفاً "أن تغيير الوجوه والأدارات والاشخاص في الرئاسة الامركية لن يغير من واقع العلاقة الشيء الكثير وقد تكون هنالك بعض التفاصيل والتكتيكات الجديدة التي قد تطرأ على هذه العلاقة ".

وقال البياتي ان اي ادارة قادمة لامريكا ستنظر للعلاقة مع العراق من خلال عدة معطيات ومن ضمنها "الاتفاقية الامنية و تواجد القوات المتعددة الجنسيات و انسحابها فيما اذا تم توقيعها او الرفض، وتقارير البنتاغون والقيادات الميدانية العسكرية التي ستبنى عليها خيارات وقرارات اي ادارة جديدة ، والتطورات السياسية والامنية في العراق والشرق الوسط " .

واشار الى "ان العراق جزء من خارطة سياسية استراتيجية أمريكية فلا يمكن لاي رئيس جديد ان يغير فيه تغيير جذرياً .( النهاية ) /ف/11/ .

No comments: