Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Sunday, November 02, 2008

مجلس الوزراء يوافق على المساهمة في انشاء مقر للـيونامي

2/11/2008 - 18:16

أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة علي الدباغ، الأحد، أن مجلس الوزراء أصدر في جلسته الـ43 الإعتيادية ثمانية قرارات من بينها الموافقة على مساهمة العراق لإنشاء المقر الجديد لبعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي).
وذكر الدباغ، في بيان أصدره لتوضيح الاسباب الموجبة لقرارات جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الأحد، وتلقت (أصوات العراق) نسخة منه، أن المجلس قرر ” الموافقة على مساهمة العراق لإنشاء المقر الجديد لبعثة الأمم المتحدة (اليونامي) بكلفة 25 مليون دولار ضمن تخصيصات السنة القادمة 2009، بالإضافة إلى الموافقة على إعفاء بنغلاديش بتسديد أصل مبلغ القرض البالغ 4.549.049 دولار مع فوائده وشطب الفوائد التأخيرية”.
وأوضح بيان الدباغ أن المجلس قرر أيضا “الموافقة على طلب وزارة الداخلية بإجراء مناقلة من تخصيصات الرواتب والمخصصات الأخرى الى تخصيصات بدل الأرزاق لتغطية المبالغ المقررة لمنتسبي الوزارة بمقدار 7000 دينار لكل يوم، وبمبلغ 285 مليار دينار من موازنة 2008″ وتابع “كما أوصى مجلس النواب بتعيين سفراء من مرشحي وزارة الخارجية من الموظفين العاملين في المركز والبعثات الدبلوماسية ومن مرشحي الكتل السياسية”.
وأضاف البيان أن “المجلس وافق على تغيير أسم شركة النصر العظيم العامة الى تسمية بديلة هي الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة، وإستثناء وزارة النقل من توصيات اللجنة الفنية لمعالجة مخلفات الحديد في شطب العرب، وكذلك المصادقة على توصيات اللجنة المختصة بمراجعة أعداد الحمايات للمسؤولين الحاليين والسابقين والشخصيات والأحزاب والجهات المعنية في مطلع العام المقبل”.
وضمن القرارات الأخرى الصادرة عن مجلس الوزراء، حسب بيان الدباغ “الموافقة على بيع اليخت الرئاسي في ميناء مدينة نيس الفرنسية وفقاً للإجراءات التي تحددها وزارتي المالية والخارجية”.

No comments: