Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, November 25, 2008

بوش يقول إن عودة الجنود الأميركيين من العراق أصبحت قريبة

جنود أميركيون في العراق
جنود أميركيون في العراق

26/11/2008 02:45 بتوقيت:

أكد الرئيس جورج بوش الثلاثاء في خطاب أشبه بخطاب وداع قبل شهرين من انتهاء ولايته الثانية، أن عودة الجنود الأميركيين المرابطين في العراق تقترب.

وقال بوش في فورت كامبل بولاية كنتاكي، أمام جنود الفرقة 101 المحمولة جوا التي يعمل الكثير من عناصرها في العراق وأفغانستان إن الحرب في العراق لم تنته،غير أن اليوم الذي سيكون بإمكان جنودنا العودة إلى الديار يقترب، وحين يعودون سيعودون منتصرين".

وكان بوش يتحدث عشية تصويت حاسم للبرلمان العراقي على اتفاق يحدد مستقبل الانتشار الأميركي في العراق، وينص الاتفاق على انسحاب تام للقوات الأميركية من العراق بنهاية 2011. وكان بوش قد رفض مطولا تحديد أي موعد لسحب القوات لا يكون مرتبطا بالوضع الميداني.

بيد أن بوش اعتبر أن هذا الاتفاق واتفاقا آخر أوسع للتعاون بين البلدين "يجسدان مراحل مهمة".

ورأى في النقاش الدائر في العراق حول الاتفاق "مؤشرا جيدا على أن العراق أصبح ديموقراطية قوية ونشيطة، وهو دليل على نجاح رجالنا ونسائنا الذين يخدمون في الجيش".




يونادم كنا: الاتفاقية الأمنية تحمي العراق من أي تدخل خارجي




السلطات السورية تشطب خانة "آشوري" من سجلات قيد النفوس


مقتل جنديين امريكيين في الموصل
جندي امريكي

الكتلة الصدرية: نقض قرار البرلمان العراقي بسحب الثقة عن النائب الألوسي بسبب زيارته إلى إسرائيل سابقة خطيرة

الكتلة الصدرية: نقض قرار البرلمان العراقي بسحب الثقة عن النائب الألوسي بسبب زيارته إلى إسرائيل سابقة خطيرة 26/11/2008 بغداد (العراق) ـ يو بي اي: اعتبر الناطق باسم الكتلة الصدرية في البرلمان العراقي النائب أحمد المسعودي قرار المحكمة الاتحادية ا ....



مُنظّر الجهادیین:القاعدة تحرم قتل أطفال الیهود وتحلل قتل اطفال العراق!
الجوار: اتهم منظر الجهادیین السید إمام عبد العزیز والمعروف بالدکتور فضل القاعدة بالازدواجیة فی الفکر والفقه حیث انهم یحرمون للآخرین مایحللونه لأنفسهم، فیحرمون قتل الاطفال ویقتلون أطفال العراق.


السياسة - الجوار: اتهم منظر الجهادیین السید إمام عبد العزیز والمعروف بالدکتور فضل القاعدة بالازدواجیة فی الفکر والفقه حیث انهم یحرمون للآخرین مایحللونه لأنفسهم، فیحرمون قتل الاطفال ویقتلون أطفال العراق. و طرح السید إمام عبد العزیز تسؤلات هامة على قادة القاعدة وقال: اتهم الظواهری حماس بأن صواریخها تقتل أطفال الیهود، فهل هذا انسان عاقل؟ وماذا عن تسبب " القاعدة" فی قتل أطفال المسلمین فی افغانستان والعراق والجزائر وغیرها ؟ أم ان هذا حلال للقاعدة حرام على حماس؟

اخفاق اللقاء المسائی بین الائتلاف الموحد و الکتلة الصدریة

 إنعقدت خلال اللیلتین الماضیتین لقاءات متعددة بین الأحزاب و الشخصیات المعروفة في العراق ، وجری الحدیث بینها حول الاتفاقیة الامنیة .

2008-11-25 19:12

و اضاف المراسل بعد الاعلان عن یوم الاربعاء بانه سیکون یوم التصویت علی الاتفاقیة الامنیة بین العراق و الولایات المتحدة فی البرلمان، أکدت أحزاب برلمانیة بأنه ربما سیتم تأجیل التصویت علی الاتفاقیة ، فما زالت الأحزاب و الائتلافات الموجودة، مختلفة فی هذا الشأن و هذا سیؤجل عملیة التصویت إلی اشعار آخر.



26/11/2008م - 12:58 ص


ذو الفقار علي - 26/11/2008م - 2:10 م

26/11/2008
م - 1:42 ص

No comments: