Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, November 22, 2008

البيت الثقافي في الموصل يختتم موسمه الثقافي

زوعا - الموصل

بعد أسبوع حافل بالأنشطة الثقافية المتنوعة اختتم البيت الثقافي موسمه الثقافي الاول بمنهاج حافل انطلق بكلمة مدير البيت مثنى عبد القادر جدد الدعوة فيها لمثقفي ومبدعي المدينة من اجل الإسهام ببناء مشهد ثقافي حافل لمدينة الأنبياء شاكرا جميع الإخوة الذين ساهموا في أعمال الموسم تاركين بصمتهم المميزة بإنجاحه.

وتابع مدير البيت واصفا هذه المؤسسة الثقافية بالخيمة التي تجمع الكل ومنبرا ثقافيا يسعى للعمل المتكامل والجاد وبالتزامن مع الاحتفال بيوم الطفل العربي ساهمت رياض الأطفال في نينوى في الاحتفالية حيث ساهم أطفال روضة طيور الجنة في العديد من فقرات الحفل فيما قدمت الشاعرة الموهوبة سديل طلال قصيدة بالشعر الشعبي حملت عنوان (أنا العراق ) وقدم طلبة معهد الفنون الجميلة في نينوى مسرحية بعنوان (وصيتي ) كتب نصها الفنان عبد الله جدعان وتضمنت تعريفا لأبرز الآثار التاريخية ولاسيما مدينة النمرود حاضرة الآشوريين كما تغنت المسرحية بأمجاد حضارات بابل.

وفي ختام فعاليات اليوم الأخير تم توزيع شهادات تقديرية لنخبة من المبدعين والفنانين والأدباء في نينوى حيث تم تكريم الفنان المسرحي شفاء العمري والروائي ثامر معيوف والشاعر عبد الله البدراني والقاص طلال حسن والدكتور عمار احمد والإعلامي قحطان سامي والرائد المسرحي علي احسان الجراح والكاتب فاضل محمد عبد الله والفنان اكرم حبيب والفنان عبد الواحد إسماعيل والفوتغرافي طارق الشبلي والفوتغرافي بشار عدنان والصحفي سامر الياس سعيد وآخرون ..






....OOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO
For Tickets & information
Robert Malham(847)401-6090
Zarifa Tato (773)764-8290
Ashur Enwya (847)583-8525
Lazar Khamo (773)716-9938

ooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo
http://aim.atour.com/sponsors/Crystal_Palace_Banquets/2009-NewYearsEve-Party.jpg

دي ميستورا يدعو الى وقف هجرة المسيحيين من العراق
برلين - د ب أ

أعرب مبعوث الامم المتحدة الخاص في العراق ستيفان دي ميستورا عن قلقه إزاء تواصل صعوبة وضع المسيحيين في العراق وشدد على ضرورة منع حدوث المزيد من الهجرة الجماعية للاقليات من العراق.

وقال دي ميستورا امس في تصريحات في برلين إن حكومة ألمانيا ودول الاتحاد الاوروبي الاخرى يمكنها دعم مساعي الحكومة العراقية الرامية لتحسين سبل حماية المسيحيين.وجاءت تصريحات ميستورا بعد أن عقد جلسة مباحثات مع كريستوف هويسجن مستشار المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل لشئون السياسة الخارجية في دار المستشارية ببرلين.وأوضح المبعوث الاممي أن غالبية المسيحيين في العراق لا يرغبون في ترك وطنهم بشكل نهائي مؤكدا أن الامم المتحدة تفعل كل ما في وسعها لمساعدة هؤلاء الاشخاص.

وفر الكثير من المسيحيين من العراق إلى دول مجاورة أو إلى أوروبا بعد تعرضهم للتهديد والتعقب .

وتشهد ألمانيا حاليا مناقشات واسعة النطاق حول فتح الابواب أمام اللاجئين العراقيين في ألمانيا وخاصة الفئات المعرضة لتهديدات شديدة.وأكد ميستورا الذي تولى منصبه قبل نحو عام أن الوضع الامني في العراق آخذ في التحسن مشيرا إلى تراجع عدد العمليات الانتحارية بشكل واضح.ويتوقع الدبلوماسي السويدي السابق عدم نشوب "حرب أهلية" بين السنة والشيعة حتى بعد انسحاب القوات الاجنبية من العراق.

وشدد ميستورا على وجود فرص جيدة لالمانيا ولدول الاتحاد الاوروبي في العراق بسبب المخزون النفطي الهائل بها وقال إن العراق لا يحتاج للدعم المالي بقدر حاجته للدعم في عمليات إعادة الاعمار وإعادة بناء البنية التحتية المدمرة.

للمزيد من اخبار مسيحى العراق - سريان / كلدان / اشوريين - ( يتم تحديثة على مدار الساعة ويشمل كل ما يكتب عن مسيحى العراق فى الصحف العربية والأجنبية )
http://coptreal.com/FileSubjects.aspx?f=20

للمزيد من اخبار المسيحيين
http://coptreal.com/

اخبار المسيحيين يومياً على بريدك
http://groups.yahoo.com/group/copt_real/ ......................................................................................................
أفادت مصادر إخبارية بأن حزب الله يجري مناورات سرية شمال وجنوب نهر الليطاني صباح اليوم السبت ، فيما لم يصدر أي

حذر قائدا حزبين كرديين عراقيين هما "حزب الحرية والعدالة الكردستاني العراقي" من إقامة قواعد عسكرية أمريكية

No comments: