Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Saturday, January 10, 2009

رئیس البرلمان المستقیل کان من نتاج الطائفیة ...
رئیس البرلمان المستقیل کان من نتاج الطائفیة ...
2009-01-10 19:05

الجوار - احمد البحرانی :


فی حدیث خص موقع الجوار الخبری قال الامين العام للحزب الشیوعی العراقی "حمید مجید موسی" ان رئیس البرلمان العراقی المستقیل کان من نتاج الطائفیة .

و قال موسی انه یتمنی ان تکون المسؤوليات علي اساس اعتماد الخبرات و الشخص المناسب و ليس الحصص الطائفية كما هو الحال عليه مؤكدا ان العراق و اذا ما بقي على اعتماد الطائفية فسيواجه مشاكل كبيرة و متاعب في المستقبل .

و حول انتخابات مجالس المحافظات وصف موسى العملية بالديمقراطية في اختيار ممثلين للشعب رغم حصول خروقات مشيرا الى لزوم الاستفادة من الاخطاء للمضي قدما في بناء العراق الجديد .

و ختم موسى بالقول ان الانتخابات و رغم كل التحديات التي تواجهها الا انها لن تكون اسوأ من الانتخابات السابقة بمختلف الجوانب حسب تعبيره .



مستشار عبد المهدي ؛ يعتبر تهجم الصغير على المالكي ضروريا !
2009-01-10 19:24

الجوار - احمد العصفور :


قال مستشار عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية "سعد جواد قنديل" في حديث خاص مع الجوار ان الانتقادات التي وجهها امام جامع براثا جلال الدين الصغير لرئيس الوزراء نوري المالكي ضرورية و لاضير بها حسب تعبيره معتبرا ان هذه الحالة تسبب بالضغط على الحكومة و هلاا واجب على القيادات و علماء الدين .

و اضاف قنديل ان الحكومة من حقها الرد على مثل هذه التصريحات و ان تقول ان هذه التصريحات سلبية و لاتعتبر حالة ايجابية مؤكدا ان هذه التصريحات لاتعتبر تصدعا للعملية السياسية .

قنديل اشار الى اهمية وجود حالة النقد الايجابي لتقويم العملية السياسية و هذا يتم عبر المنابر الدينية و خطب صلاة الجمع ايضا
نيوزماتيك/ الأنبار أعلن عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، صبحي الجميلي، أن الحزب يرفض مبدأ الأقاليم بصيغتها الطائفية المطروحة حاليا، فيما أشار مسؤولون آخرون في الحزب إلى الناس "أصابهم ..
الكردستاني يرفض ترشيح صالح المطلك ..
رئيس جبهة الحوار الوطني القيادي السني صالح المطلك

الجبهة التركمانية تطالب بإعادة كركوك ..

امرأة تركمانية بالزي والعلم التركماني

بغداديون "المالكي شخصية العام 2008 وسياسيون "البارزاني والمشهداني يستحقان اللقب
بغداديون وكالات:
بدا العام 2008 للعراقيين مزدحما بالأحداث والقضايا الشائكة التي ظن الكثير منهم أن البلاد لن تخرج من نفقها المظلم حتى أعوام مقبلة، إلا أن الحراك السياسي في البلاد حسم



ارتفاع عائدات النفط العراقي إلى ما يزيد عن
ارتفاع عائدات النفط العراقي إلى ما يزيد عن 30%  وكالات:
ارتفعت عائدات العراق النفطية إلى ما يزيد عن 30% في العام الماضي على الرغم من الانخفاض الحاد في الأسعار العالمية للنفط في النصف الأخير منه.

No comments: