Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, January 29, 2009

لماذا لم تتم زيارة المالكي إلى كردستان العراق : دعاه طالباني لقضاء عطلة رأس السنة فرد عليه : انشاء الله

جلال الطالباني اتصل قبل عيد الاضحى مباشرة برئيس الوزراء نوري المالكي وابلغه ان كلا من نائبي الرئيس عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي وعوائلهم سيقضون عطلة العيد في اقليم كردستان، وطلب منه الانضمام اليهم ايضا، لكن المالكي، كما تقول المصادر، اعتذر لارتباطه بمواع ....



المالكي من الموصل : النفط والغاز ملك الشعب ويوزعان حسب النسب السكانية والعراق لا يقبل القسمة على اثنين

وقال المالكي في خطاب القاه بالموصل الخميس، ان “النفط والغاز والثروات هي ملك لكل الشعب العراقي ويوزع حسب النسب السكانية ونسبة الاستحقاقات وهذا هو الاساس”. وجدد رئيس الحكومة دعوته الى تاسيس “حكومات محلية قوية، وحكومة اتحادية قوية لان وحدة العراق لا تحصل دو ....


العراق يعين الجوادي سفيرا لدى سوريا

قال وكيل وزير الخارجية العراقية محمد الحاج حمود إن العراق سيرسل الخميس علاء الجوادي سفيرا لدى سوريا، وسيكون السفير الأول للعراق منذ قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين منذ ثلاثة عقود.

وكان العراق قد أعلن بعد زمن قصير من تولي الرئيس الراحل صدام حسين السلطة في يوليو/تموز من عام 1979 الكشف عن وجود محاولة انقلابية للإطاحة به تقف وراءها سوريا.

وكانت دمشق وبغداد قد قررتا استئناف العلاقات الديبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السورية وليد المعلم في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2006، وأرسلت نواف عبود الشيخ فارس سفيرا إلى بغداد في أكتوبر تشرين الأول العام الماضي.
بعد ربطها بايران ؛ العراق يربط سككه الحديدية بباقي دول الجوار
2009-01-28 18

فاضل المالکی عبر «الشرقیة» یحذر من انتخاب القوائم غیر العراقیة!
2009-01-28

No comments: