Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, July 24, 2008

قصف جوي تركي داخل العراق يستهدف 13 موقعا للاكراد
24 /07 /2008 م 04:17 مساء


اعلن الجيش التركي ان الطيران الحربي قصف ليل الاربعاء الخميس مواقع لمقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمرد في شمال العراق.
وقالت هيئة اركان الجيوش التركية على موقعها الالكتروني ان الطائرات "دمرت بفضل القصف المكثف" 13 هدفا في منطقة الزاب في كردستان العراق حيث توجد لحزب العمال الكردستاني (انفصالي كردي تركي) عدة مواقع.

واشارت الى انه "يجرى حاليا تقييم الخسائر" مضيفة ان "عمليات مكافحة الارهاب ستتواصل بتصميم داخل البلاد وخارجها وفقا للمقتضيات العسكرية".

ويشن حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية، منذ العام 1984 حركة تمرد مسلح للحصول على حكم ذاتي في منطقة جنوب شرق تركيا ذات الاغلبية الكردية.


ومنذ كانون الاول/ديسمبر 2007 شن الجيش التركي حوالي 20 غارة على مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق كما قام في شباط/فبراير الماضي بعملية برية مصحوبة بقصف جوي لمدة اسبوع في هذه المنطقة التي يتحصن فيها حسب انقرة اكثر من الفي متمرد كردي.

وتملك الحكومة التركية تصريحا من البرلمان لمدة عام ينتهي في تشرين الاول/اكتوبر المقبل يسمح لها بشن عمليات عسكرية خارج الحدود ضد حزب العمال الكردستاني.

ومنذ بدء عمليات انقرة ضد حزب العمال الكردستاني تساعد الولايات المتحدة حليفتها تركيا من خلال تزويدها بمعلومات عن تحركات المتمردين الاكراد في الاراضي العراقية.

الهيئة نت
ميدل ايست اونلاين

No comments: