Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, July 24, 2008


24/07/2008
الجيران - بغداد - قال مصدر في المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، الخميس، إن رئيس الوزراء نوري المالكي والوفد المرافق له وصلوا إلى ايطاليا في إطار جولته الأوربية. وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن رئيس الوزراء نوري المالكي سيلتقي المسؤولين هناك.
وكان المالكي قد وصل إلى العاصمة الألمانية برلين الإثنين الماضي على رأس وفد رسمي عراقي كبير، في بداية جولة أوربية تشمل أيضا إيطاليا والفاتيكان.
واستقبل المالكي خلال زيارته برلين يوم أمس الأربعاء وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير وبحثا تطوير العلاقات بين الجانبين والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقام المالكي وبصحبة وزير الخارجية الالماني بزيارة المتحف الإسلامي في برلين الذي يضم أهم الآثار العراقية من الحضارة البابلية والنفائس التاريخية الثمينة التي أبدعتها حضارة وادي الرافدين، كما التقى بعدد من أبناء الجالية العراقية المقيمين في المانيا.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي التقى أمس الأول الثلاثاء المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، وبحثا تطوير العلاقات بين البلدين، وزيادة التعاون في المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية والعلمية، ومكافحة الإرهاب.
ودعا المالكي المانيا إلى فتح قنصليتين بالبصرة وأربيل وجامعة في بغداد. كما حث الشركات الألمانية على المشاركة في مجالات البناء والإعم

No comments: