Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, July 21, 2008

حفل عشاء في سدني

زوعا - استراليا

اقامت الحركة الديمقراطية الآشورية فرع استراليا ونيوزيلند حفلة ساهرة على شرف عضوي القيادة السيد جورج اسحاق والسيد روميل موشي وذلك في قاعة النادي الثقافي الرياضي الاشوري بتاريخ18-7-2008 .

والقى السيد جورج اسحاق بكلمة رحب فيها بالضيوف الكرام وشكرهم على دعمهم واسنادهم للحركة في الوطن والمهجر وعلى حسن الضيافة ، وبعد ذلك القى السيد يوأش تاور كلمة اللجنة الخيرية الاشورية في سدني استراليا حيث شكر الحضور وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في استراليا على الدعم والاسناد المتواصل لابناء شعبهم في وطن الام بيت نهرين العراق .

وشارك في الحفل ايضا عدد من مؤسساتنا القومية والثقافية وعدد كبير من ابناء شعبنا في سدني، واحيا الحفل كل من المطرب ولسن ايشا مع فرقة سويت باند والمطرب موشي كوريال وبسام الريكاني


ألذكرى ألثالثه لتأسيس جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند- نيوزيلان



 نيوزيلاند: أقامت جمعية نينوى ألآشوريه في أوكلاند - نيوزيلاند حفل ساهر بمناسبة ألذكرى ألثالثه لتأسيس ألجمعية في مدينة أوكلاند - نيوزيلاند. حيث أقيم ألحفل في قاعة Papakura Netball Centre يوم ألسبت ألمصادف ۱۲/٧/۲٠٠٨من ألساعه ألثامنه وألنصف مساءً ألى ألساعه ألثانيه صباحاً من أليوم ألتالي، وأحيى ألحفل ألمطرب ألآشوري من أستراليا ألفنان "نينوس ديفيد" ورافقه في ألعزف على ألكي بورد من نيوزيلاند ألفنان "وليد أوديشو" وعازف ألبريكوشن من نيوزيلاند ألفنان "روني أوديشو" وشارك في ألغناء ألعربي ألمطرب ألموهوب من نيوزيلاند "فراس رشو".

وحضر ألحفل أعضاء (جمعية نينوى ألآشوريه وألجمعية ألكلدانيه وأللجنه ألخيريه وخلية ألحركه ألديمقراطيه ألآشوريه ولجنة ألشباب ألآشوريه) في أوكلاند - نيوزيلاند وضيوفهم مستمتعين بألأغاني ألآشوريه ألفلكلوريه وألهادئه ألتي أداها ببراعة ألمطرب "نينوس ديفيد" وألأغاني ألعربيه ألراقصه ألتي أطربنا بها ألمغني ألموهوب "فراس رشو" وقد أبدع كل من ألفنان "وليد أوديشو" بعزفه ألرائع على ألكي بورد مع زميله على ألبريكوشن "روني أوديشو".

تشكر جمعية نينوى ألآشوريه كل ألذين حضروا هذا ألحفل وساندوها لأجل ديمومة عملها لخدمة أبناء ألجاليه ألكلدوآشوريه سريانيه في أوكلاند - نيوزيلاند. وشكرها ألخاص ألى جميع ألفنانين ألذين ساهموا في أنجاح ألحفل وجميع ألمهنئين بمناسبة ألذكرى ألثالثه لتاسيس جمعيتنا.

وأليكم جانب من ألحفل في ألصور ألتاليه :-

ألهيئه ألإداريه
لجمعية نينوى ألآشوريه
أوكلاند - نيوزيلاند

اوباما بحث مع المالكي التواجد العسكري الامريكي ي العراق
ازرقأحمراصفرأخضرورديبرتقاليابيض

٢١/٠٧/٢٠٠٨ الإثنين ١٨-رجب-١٤٢٩ هـ
بغداد في ٢١ يوليو/ وام/ بحث السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي مع المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية باراك أوباما عددا من القضايا أهمها مستقبل التواجد العسكري الأمريكي في العراق.


وقال مصدر إعلامي في مجلس الوزراء العراقي بان الطرفين ناقشا إمكانية خفض أعداد القوات الأمريكية في العراق ومستقبل العلاقات بين البلدين ومستقبل التواجد العسكري الأمريكي في العراق.

ورجح المصدر أن يلتقي اوباما مع مسؤولين عراقيين آخرين اليوم.

وتأتي زيارة اوباما الى العراق كثاني زيارة لمرشح رئاسي امريكي بعد الزيارة التي قام بها منافسه الجمهوري جون ماكين قبل اسابيع.
وكالة انباء الامارات
طالباني لأوباما: العراق سيكون مثالا للديمقراطية


٢١/٠٧/٢٠٠٨ الإثنين ١٨-رجب-١٤٢٩ هـ
المرصد العراقي
U.S. Democratic presidential candidate Barack Obama meets with Iraq's President Jalal Talabani (R) in Baghdad July 21, 2008.
REUTERS/Wathiq Khuzaie/Pool (IRAQ)
Photo Tools
شدد الرئيس جلال طالباني الاثنين على "عزم العراق على لعب دوره المهم في المنطقة، لما يمتلكه من ثروات بشرية وطبيعية وتاريخ عريق،
وأن يكون مثلا يحتذى به في مجال الديمقراطية والحرية والتعايش الحضاري بين مكوناته المتنوعة"، وذلك عند استقباله المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية السناتور باراك أوباما بحضور منسق شؤون العراق في وزارة الخارجية السفير ديفيد ساترفيلد

واستعرض الرئيس طالباني خلال اللقاء "تطور الأوضاع السياسية في العراق في ظل الربيع السياسي الذي تعيشه البلاد، لاسيما بعد استكمال حكومة الوحدة الوطنية بعودة وزراء جبهة التوافق الى الحكومة و تأثيرها الايجابي في ترسيخ الوحدة الوطنية و تنشيط الجهود التي تبذل في سبيل توسيع رقعة المصالحة الوطنية"، وفق بيان رئاسي صدر بعد اللقاء

وأشار رئيس الجمهورية إلى "الانجازات التي حققتها الحكومة في مجال محاربة الإرهاب والحد من نشاط الميليشيات والخارجين عن القانون، وما نتج عنه من انحسار العنف و نشر الأمن والاستقرار، مما اوجد أرضية مناسبة لتوسيع دائرة تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين و تنشيط القطاع الخاص و توفير الفرص الاستثمارية" في البلاد

كما شدد طالباني على "ضرورة الحفاظ على هذه المكتسبات" من خلال رفع أداء القوات المسلحة و تطوير جاهزيتها عن طريق الاستمرار في تدريبها و تسليحها و تجهيزها بشكل يناسب متطلبات هذه المرحلة

من جهته، أكد مرشح الحزب الديمقراطي باراك اوباما على ان زيارته جاءت لـ"الاطلاع على مجريات الأمور في العراق"، مشيدا بـ"النجاحات التي تحققت في مسار توسيع المشاركة السياسية و خاصة بعد مصادقة مجلس النواب العراقي على أسماء الوزراء المرشحين من جبهة التوافق و انضمامهم الى حكومة الوحدة الوطنية" برئاسة نوري المالكي

وبخصوص علاقات العراق الخارجية، أشار ا طالباني إلى "النجاحات الدبلوماسية التي حققتها القيادة العراقية مع محيط العراق العربي والإقليمي و مع دول العالم الأخرى". وفي هذا السياق، أكد الرئيس العراقي "أهمية توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين العراق و الولايات المتحدة الأمريكية على اساس الاحترام المتبادل والمصالح العليا" المشتركة
اكي
باراك اوباما في بغداد لدعم خبرته في السياسة الخارجية ودحض اتهامات منافسه الجمهوري
شؤون سياسية - 21/07/2008 -

بغداد / واشنطن / النور

بالرغم من وصول المرشح الديمقراطي باراك اوباما الى بغداد، الا ان العراقيين مازالوا منقسمين بشأنه وبشأن خطته ( من اجل العراق)، فالرجل الذي حاول جاهداً من خلال حملته الانتخابية تبديد شائعات بانه مسلم، يحاول اليوم ان يجاري منافسه الجمهوري مكين بانه يعرف حقيقة الاوضاع على الارض، حين يتحدث عن الانسحاب الاميركي. وكان أوباما الذي قام بزيارته الوحيدة للعراق في كانون الثاني عام 2006 دعا الى سحب القوات القتالية الأميركية من العراق خلال 16 شهرا من توليه الرئاسة اذا فاز في الانتخابات التي ستجرى في تشرين الثاني المقبل.

واذ تحول العراق الى مادة دسمة للجدل والنقاش في المناظرات والحملات الانتخابية للمرشحين الديمقراطي والجمهوري، فان العراقيين في حقيقة الامر منقسمون بشأن خطة اوباما لسحب القوات الأميركية المقاتلة خلال 16 شهرا اذا فاز بمنصب الرئيس.

وقال مصطفى صلاح وهو موظف مكتبي في مدينة البصرة الجنوبية "اؤيد اوباما. اعتقد انه الافضل بالنسبة للعراق وللعالم (..) اذا فاز مكين فسأشعر بانني محطم".

واضاف طبيب في شمال كركوك يدعى هشام فاضل قائلا "انه (اوباما) افضل بكثير من الاخرين لانه اسود والسود تعرضوا للاضطهاد في أميركا. اعتقد انه سيشعر بمعاناتنا".

وأوباما من ام بيضاء واب كيني اسود. ويشير الى نفسه بانه اسود وغالبا ما يتحدث عن خلفيته المتعددة الثقافات. ولن يتاح على الارجح للعراقيين العاديين القاء نظرة خاطفة على اوباما لانه سيمضي معظم وقته في المجمع الحكومي والدبلوماسي بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين خلال زيارته لبغداد.

وبرغم تراجع حدة العنف الى ادنى مستوى لها منذ اربعة اعوام وبذل بعض الجهود نحو تحقيق المصالحة الوطنية الا ان خطر الهجمات بالسيارات الملغمة وعمليات الخطف لم يتلاش.

ويقول البعض ان هذه السياسة تاخرت كثيرا بينما يعارض اخرون ذلك لشعورهم بان قوات الامن العراقية ليست جاهزة بعد لتحمل المسؤولية. وقال مناضل المياحي وهو سياسي مستقل في البصرة ان ما قاله اوباما عن سحب القوات الأميركية يهدف فحسب لتحقيق مكاسب سياسية لانه امر غير واقعي.

وقال كاميران محمد من كركوك انه زار الولايات المتحدة أخيرا ضمن هيئة مراقبة انتخابية لدراسة الانتخابات. واضاف ان اوباما هو الذي سيكون جيدا بالنسبة للعراق وليس ماكين. واضاف "عندما كنت في الولايات المتحدة اكتشفت ان الديمقراطيين يميلون للسلام وتجنب الحروب".

وجعل اوباما من معارضته للغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل خمسة اعوام محور حملته الانتخابية. اما ماكين فقد ايد قرار الرئيس الأميركي جورج بوش بخوض الحرب في العراق وكذلك زيادة القوات التي امر بها العام الماضي والتي اسهمت في انتشال العراق من على حافة حرب اهلية طائفية.

وقالت مدرسة تدعى زينب رياض "افسد الجمهوريون وبوش صورة أميركا. فوز ماكين يعني بقاء بوش". ورد معظم العراقيين بعدم مبالاة على اسئلة حول ماضي اوباما وما اذا كانت خلفيته ستؤدي الى سياسة أميركية افضل في الشرق الاوسط.

واوباما مسيحي بروتستانتي لكن والده الكيني نشأ مسلما. وسعت حملة اوباما الى تبديد شائعات بانه مسلم. وقال محمد صديق الذي يمتلك متجرا للهواتف المحمولة في بغداد " بصراحة، لم يفعل المسلمون في مجتمعنا اي شيء لنا". واستشهد عراقي اخر بالحروب بين المسلمين من ابناء وطنهم.

واعرب اخرون عن عدم الاهتمام بانتخابات الرئاسة الأميركية بوجه عام اذ ان اكثر ما يشغل اهتمامهم هو كفاح الحياة اليومية في العراق. وقال عبد المهدي هادي مدرس من البصرة "لا افكر في الوقت الراهن سوى في الحصول على ما يكفي من الكهرباء. لا اعتقد ان اي مرشح منهما سيغير الوضع في العراق".

توقعات بتمرير واقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات الثلاثاء بتوافقات سياسية
شؤون سياسية - 21/07/2008 -

بغداد/ النور

تتجه الانظار غدا الى البرلمان، حيث يشهد بحسب تأكيدات هيئة رئاسة المجلس، التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات، بعد ان ارجئت جلسة الامس الى اليوم.

وتزامن ذلك مع اقتراح مفوضية الانتخابات تأجيل الاستحقاق الانتخابي الى منتصف شهر كانون الاول المقبل، وتقديم الائتلاف الموحد مشروعا توافقيا من اربعة محاور لحلحلة عقدة انتخابات محافظة كركوك المتنازع عليها بين عدة اطراف برلمانية، تطغى عليها فكرة تأجيل اجراء الانتخابات لمدة محددة لحين تهيئة الظروف المناسبة.

وقبل بدء جلسة الامس عقدت هيئة رئاسة البرلمان اجتماعاً مع قادة الكتل البرلمانية للتوصل الى قرار يؤدي الى تمرير واقرار القانون. وقال النائب عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني سامي الأتروشي في تصريح لـ(النور) :كان من المقرر أن يتم التصويت على قانون المحافظات إلا ان التصويت أرجئ إلى جلسة الثلاثاء بسبب عدم اتفاق وجهات نظر الكتل السياسية بشأن كركوك.

إلا ان النائب عن الائتلاف الموحد عبد الأمير غزالي أشار في تصريح خص به (النور) إلى ان الكثير من المسائل الخلافية وصلت إلى اتفاق وهي بحاجة إلى نضوج ليس أكثر، ورجح ان يتم التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات في جلسة الثلاثاء، لافتاً إلى ان الاستعجال في التصويت قد يؤدي إلى ظهور معوقات أخرى في القانون، لاسيما وان النواب سيتمتعون بعطلتهم بعد اقراره.

من جهته قال النائب نور الدين الحيالي عن جبهة التوافق إن جلسة مجلس النواب رفعت إلى يوم غد الثلاثاء من دون التصويت على مقترح قانون انتخابات مجالس المحافظات. ورجح القيادي في حزب الدعوة النائب حسن السنيد تاجيل التصويت على قانون الانتخابات في جلسة اليوم. وقال السنيد ان نقاشات وسجالات تخللت الجلسة، مؤكدا عدم التوصل الى حل لغاية مساء امس. الى ذلك قال مصدر برلماني ان اليوم سيشهد التصويت على قانون الانتخابات، اذ سيتم طرح خيارين لكل بند يتم التصويت عليه بنعم او لا، لافتا الى ان مقترح تأجيل الانتخابات في كركوك هو الخيار الاوفر حظا، لتمرير القانون داخل قبة البرلمان .وكان مجلس النواب العراقي عقد أمس جلسته الاعتيادية للتصويت على مشروعي قانوني انتخابات مجالس المحافظات والتعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم 27 لسنة 2006 المعدل .

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع رايان كروكر في صلاح الدين
وصل السفير الاميركي لدى العراق رايان كروكر الى مصيف صلاح الدين حيث إجتمع مع كل من رئيس إقليم كوردستان السيد مسعود بارزاني ورئيس حكومة الاقليم السيد نيجيرفان بارزاني.
وفي هذا الخصوص، قال فصيل دباغ السكرتير الصحفي لرئاسة الاقليم ان:" السفير الاميركي رايان كروكر وصل قبل ظهر اليوم الاحد الى صلاح الدين وإجتمع مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني ورئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني لبحث آخر المستجدات السياسية في العراق". ومن المقرر أن يجتمع كروكر خلال زيارته الحالية مع نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم وعدد اخر من كبار المسؤولين في الحكومة
إفتتح رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد، مطار النجف الاشرف الدولي بعد ان هبطت طائرته أرض المطار لتكون اول طائرة رسمية، بحضور محافظ النجف وممثل القوات متعددة الجنسيات وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وممثلي ا..




الاتحاد: إفتتح رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد، مطار النجف الاشرف الدولي بعد ان هبطت طائرته أرض المطار لتكون اول طائرة رسمية، بحضور محافظ النجف وممثل القوات متعددة الجنسيات وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وممثلي المرجعيات الدينية.

وفي كلمة له خلال مراسيم الافتتاح قال المالكي أن إنشاء هذا المطار هو دلالة واضحة على قدرة العراقيين في تنفيذ هكذا مشاريع مثمنا الدور الكبير للإدارة المدنية في المحافظة ومجلس المحافظة وهيئة الإعمار، وأضاف: علينا اليوم أن نكون صفا واحدا من اجل العراق خاصة أن الحكومة جادة في فتح أبواب الاستثمار أمام المستثمرين. من جهته قال محافظ النجف الاشرف انه بالرغم من الإمكانيات البسيطة والمتواضعة والمدة الزمنية القليلة إلا أن جهود العراقيين من المسؤولين وفي مقدمتهم فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني اسهمت بشكل فاعل في انجاح بناء مطار النجف الاشرف الدولي. بدوره قال نائب محافظ النجف الاشرف عبدالحسين عبطان إن افتتاح المرحلة الأولى الاحد، والتي اشتملت على مشاريع تطوير مدرج الطائرات وساحة لوقوف السيارات وقاعة المغادرين إضافة إلى المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية مؤكدا أن الأول من آب المقبل سوف يبدأ تشغيل المطار الرسمي بواقع طائرتين يوميا مبينا أن الكلفة الإجمالية لتنفيذ المرحلة الأولى للمطار قد بلغت 97 مليون دولار مبينا أن الحادي والعشرين من الشهر الجاري سيشهد انطلاق المرحلة الثانية لإعمار المطار بكلفة 50 مليون دولار. يذكر ان طائرتين قد هبطتا على ارض مطار النجف الاشرف الدولي كان على متن الاولى رئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة والطائرة الثانية كانت تقل شخصيات خليجية من البحرين والكويت وقطر

No comments: