Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, July 18, 2008

مستثمرين أميركيين وعراقيين ودوليين يمولون انشاء فندقين خمس نجوم في المنطقة الخضراء واربيل بقيمة ١٠٠مليون دولار
ازرقأحمراصفرأخضرورديبرتقاليابيض

١٩/٠٧/٢٠٠٨ السبت ١٦-رجب-١٤٢٩ هـ
المرصد العراقي
المنطقةالخضراء
أعلنت السلطات العراقية أنها وافقت من حيث المبدأ على استثمار ١٠٠ مليون دولار لبناء فندق فخم في "المنطقة الخضراء" التي تتمتع بحماية شديدة في وسط بغداد

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن هذا الفندق خمس نجوم والأول الذي يبنى منذ 2003، وسيتألف من "300 غرفة عالمية المعايير".
وأضاف أن "مستثمرين أميركيين وعراقيين ودوليين" سيمولون بناء الفندق الذي يقع قرب قصر عدنان احد مقار الرئيس العراقي السابق.
وأوضح الدباغ أن "الفندق سيجتذب الزوار العراقيين ومن البلدان المجاورة والعالميين بمتاجره وقاعات المؤتمرات والمعارض".
وتخضع "المنطقة الخضراء" التي تضم الإدارات والسفارات الغربية ولاسيما منها سفارة الولايات المتحدة، لحماية شديدة وهي محاطة بأسوار عالية من الإسمنت.
ولم تحدد الحكومة العراقية الشبكة الدولية التي ستتولى ادارة الفندق ولا موعد افتتاحه.
وفي أربيل، وضع نجيرفان البارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان العراق ووزير السياحة اللبناني السابق جو سركيس الخميس حجر الاساس لبناء فندق خمس نجوم، تنفذه شركات ومستثمرون لبنانيون بكلفة 60 مليون دولار في المدينة شمال العراق.
وقال البارزاني ان وضع حجر الاساس يمثل "رسالة الى العالم ان اقليم كردستان مفتوح امام الانشطة التجارية ومنفذ الى جميع انحاء العراق مستقبلا".
واضاف ان "وجود الاستثمار الاجنبي في الاقليم اشارة واضحة الى ان هذا الجزء من العراق مستقر من الناحية الامنية وهناك فرص للاستثمار".
من جانبه، اعرب سركيس عن أمله بنجاح المشروع قائلا "أنا متفائل جدا بازدهار الاستثمارات اللبنانية في الاقليم".
وكان النائب اللبناني سعد الحريري زعيم تيار المستقبل واحد قادة الاكثرية النيابية قام الخميس بأول زيارة له الى بغداد حيث التقى مسؤولين عراقيين.

No comments: