Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Tuesday, July 22, 2008

قوات الاحتلال البريطانية ستستأنف الانسحاب من العراق "قريباً"
22 /07 /2008 م 09:24 مساء


أعلن رئيس الوزراء البريطاني، غوردون براون، الثلاثاء، عن عزمه سحب عدد من جنوده البريطانيين المشاركين مع الاحتلال الامريكي في جنوب العراق، والبالغ عددهم نحو 4100 جندياً، اعتباراً من بداية العام المقبل.
ولكن التصريحات التي أدلى بها براون أمام مجلس العموم، ونشرت على الموقع الخاص برئيس الحكومة البريطانية على الانترنت، لم تتضمن عدداً محدداً للجنود الذين سيتم سحبهم من العراق بحلول ذلك الموعد.

ولكنه أضاف أن "بريطانيا سوف تواصل العمل على تخفيض حجم القوات البريطانية في العراق"، مشيراً إلى وجود تقدم تم إحرازه في العديد من المناطق، بالإضافة إلى زيادة قدرة القوات الحكومية على تولي المهام الأمنية حسب زعمه.

وقال رئيس الحكومة البريطانية: "كما قلت مراراً، فإن أي قرارات مستقبلية يجب أن تستند إلى نصائح القادة العسكريين على الأرض."

واستطرد قائلاً: "ولكن يمكنني أن أبلغ المجلس اليوم، بأننا، وكما فعلنا في العام الماضي، عندما غيرنا مهام قواتنا من المشاركة في العمليات القتالية إلى المراقبة، فإننا نتوقع أيضاً إحداث تغيير كبير على تلك المهام بحلول الشهر الأول من 2009."

وكان براون، الذي قام بزيارة العراق قبل يومين، قد أعطى إشارة واضحة بسحب معظم قوات الاحتلال البريطانية خلال عام، مؤكداً أن مهام تلك القوات "على وشك الانته

No comments: