Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, July 30, 2008

اعتقال 35 من المشتبه بهم في ديالى
جندي امريكي في ديالى


في نطاق العملية الامنية المستمرة في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد، اعتقلت القوات العراقية 35 مطلوبا حسب ما صرح به اللواء محمد العسكري الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية.

وقال الناطق إن القوات العراقية صادرت ايضا كميات من الاسلحة، واضاف: "اننا لا نحارب جيشا منظما بل مجموعات من الارهابيين الذين يختبئون في البساتين وبين المدنيين."

وكانت القوات العراقية قد شنت اعتبارا من يوم الاثنين حملة امنية تستهدف مسلحي تنظيم القاعدة و"الخارجين على القانون" في محافظة ديالى.

وتعتبر المحافظة من المعاقل الاخيرة التي ينشط فيها تنظيم القاعدة في العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن ابراهيم باجلان رئيس المجلس المحلي في ديالى قوله إن اكثر من خمسين الف جندي عراقي يشاركون في العملية الامنية تساندهم القوات الامريكية.

وقال المسؤول المحلي إن العملية تتركز في الوقت الراهن على مدينة بعقوبة مركز المحافظة، حيث تقوم القوات العراقية بتفتيش المساكن بحثا عن المسلحين.

واضاف ان العملية ستستغرق اسبوعين "سيعود حكم القانون بعدها الى محافظة ديالى."

من جانبه، قال البريغادير ديفيد بيركنز الناطق العسكري الامريكي إن الصعوبات الرئيسية التي تواجهها القوات في ديالى تتلخص في حرارة الطقس وكثرة المخابئ التي يتمكن المسلحون من الالتجاء اليها في البساتين والاراضي الزراعية.

وقال الناطق الامريكي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الناطق العسكري العراقي: "ان تأمين منطقة وعرة كهذه في ظروف جوية حارة يتطلب الكثير من الجهد البدني."

الا انه اكد على ان القوات العراقية والامريكية تتلقى تعاونا "استثنائيا" من جانب سكان المحافظة.

No comments: