Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Wednesday, July 02, 2008

لانعدام السيادة وانهيار الثقة..مسؤول امريكي: (علينا فعل ذلك) الاحتلال يتجسس على تحركات الجيش الحكومي
02 /07 /2008 م 09:09 مساء


نقلت صحيفة لوس انجلس تايمز الامريكية، الاربعاء، عن مسؤولين عسكريين امريكيين ان الولايات المتحدة تتجسس على الجيش العراقي، وأن اقمار تجسس استخدمت في تعقب حركة القوات العراقية بعد انهيار الثقة والتعاون بينها والقوات الاميركية.

وتعلق الصحيفة بقولها ان اتخاذ هذه الخطوة "يعكس انهيار الثقة والتنسيق بين الجيشين" وقال مسؤولون، بحسب الصحيفة، ان ذلك "جزء من توسيع الجهد الاستخباري بعد ان تفاجأ قادة امريكيون، بتوقيت اندفاع الجيش العراقي بقوة الى البصرة قبل ثلاثة شهور".

وترى الصحيفة ان استخدام اقمار صناعية تجسسية "يضع الولايات المتحدة في موقف غير اعتيادي، من خلال استعمال اكثر تكنولوجيتها التجسسية تطورا في متابعة تحركات جيش حليف ساعدت الولايات المتحدة نفسها في انشائه، وتواصل تقديم المشورة له، بل حتى تقاتل الى جانبه".

وقال المسؤول ان الاقمار "تصور مناطق التدريب التي يستخدمها الجيش العراقي، وتصور الطرق التي تمر بها الدروع العراقية وارتاله الكبيرة."
وقال المسؤول العسكري السابق ان "الاخبار السيئة هي اننا نتجسس على العراقيين. والاخبار الطيبة هو علينا فعل ذلك."

واكدت الصحيفة ان هذا المسؤول العسكري السابق ومصادر اخرى تحدثوا عن هذه العملية شريطة عدم الكشف عن اسمائهم بسبب حساسية القضية، مشيرة الى ان البنتاغون ووكالات استخبارية اميركية رفضوا التعليق على هذه المعلومات.
وتضيف الصحيفة ان الاقمار التجسسية تعد جزءا من ترسانة استخبارية واسعة نشرت في العراق، ومن بينها محطة واسعة تابعة لوكالة المخابرات المركزية CIA، ومعدات انصات ترصد قسما كبيرا من حركة الاتصالات، فضلا عن طائرات مسيّرة، وغيرها من الطائرات.

اصوات العراق

No comments: