Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, July 17, 2008

المرصد العراقي
.
الكويت تعين اول سفير لها منذ التسعينات
ازرقأحمراصفرأخضرورديبرتقاليابيض

١٧/٠٧/٢٠٠٨ الخميس ١٤-رجب-١٤٢٩ هـ
أعلنت الكويت –اليوم الخميس- تعيين رئيس هيئة الأركان المتقاعد الفريق علي المؤمن سفيرا لها في بغداد, ليكون أول سفير للدولة الخليجية في بغداد منذ عام ١٩٩٠.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح قوله: إن مرسوماً أميرياً سيصدر بتعيين الفريق الركن المتقاعد علي المؤمن سفيرا في بغداد. وهي المرة الأولى التي تعين فيها الكويت سفيرا في بغداد منذ غزو نظام صدام حسين هذا البلد عام 1990.
وكانت الكويت أعلنت الخميس الماضي أنها ستسمي قريبا سفيرا في العراق, وذلك بعد دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن, الدول العربية الثلاث التي سبق لها ان عينت سفراء في بغداد.
وقال حينها وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله إن الكويت "ستعلن قريبا اسم سفيرها في العراق بعد أن شهد تطورا أمنيا إيجابيا".
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع "تسمية إخواننا في مملكة البحرين والإمارات لسفيريهم في العراق"، في إشارة إلى الدولتين العضوين في مجلس التعاون الخليجي الذي تنتمي إليه الكويت ويضم أيضاً السعودية وعمان وقطر، وكان الأردن عين أيضا سفيرا له في العراق.
ورجح الجارالله أن تكون المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد مقرا للسفارة الكويتية. وتضم هذه المنطقة مقار الحكومة العراقية والسفارة الأمريكية. وذكرت صحف البحرين أن السفير البحريني في العراق سيتسلم مهامه قريباً.
وكانت الإمارات أعلنت بدء سفيرها بمهامه في السادس من يوليو والأردن في الثلاثين من يونيو. ولا يوجد أي سفير عربي في بغداد بسبب انعدام الاستقرار الأمني, إلا أن هناك ممثليات دبلوماسية.
الاسلام اليو

No comments: