Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Thursday, July 17, 2008

المالكي يستقبل سعد الحريري
ازرقأحمراصفرأخضرورديبرتقاليابيض

١٧/٠٧/٢٠٠٨ الخميس ١٤-رجب-١٤٢٩ هـ
استقبل رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم رئيس كتلة المستقبل في مجلس النواب اللبناني سعد الحريري معتبرا الزيارة خطوة بإتجاه

تطوير العلاقات بين البلدين اللذين تربطهما علاقات اخوية وتاريخية ،في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية .

وأكد سيادته ان العراق بلد دستوري ويمتلك وتجربة دديمقراطية وليدة ، وقد خرج من حقبة النظام الاستبداد والقمع و الدكتاتورية الذي زج العراق بحروب ومغامرات وتدخلات في شؤون الدول الاخرى ، وقد شوهت هذه السياسات صورة العراق في الخارج ، ونحن نتطلع اليوم الى إقامة افضل العلاقات مع محيطنا العربي ودول الجوارالاقليمي.
وتابع سيادته : إن زياراتنا للدول العربية في اول جولة خارجية بعد تسلمنا مسؤولية رئاسة الحكومة تحمل رسالة كان على الاشقاء فهمها في وقت مبكر بدل التأخر في التوجه نحو العراق ، فليس من مصلحة العرب الابتعاد عن العراق لأن ذلك يلحق الضرر بالطرفين.
واشاد السيد رئيس الوزراء بمبادرة دولة الامارات العربية المتحدة في اطفاء الديون المترتبة على العراق وهي ديون حرب لم يستفد منها العراق في بناء المستشفيات والجسور والطرق ، ومازال العراق يدفع لدولة لكويت 5% من عائداته النفطية كتعويضات عن تلك الحرب وإن هذه النسبة باقية على حالها رغم الارتفاع الكبير في اسعار النفط ،مضيفا ان العراق تجاوز التحديات الامنية والحرب الطائفية ويستعد لدخول مرحلة البناء والاعمار بمشاركة الشركات العربية والاجنبية .
وقال سيادته : ان الحكومة اثبتت قدرتها في مواجهة للمنظمات الارهابية والخارجين عن القانون من منطلق المصلحة العليا للبلاد بعيدا عن الحسابات الفئوية والطائفية والحزبية ،و ليس لإرضاء طرف او إغضابا لطرف آخر .

من جهته ، قال السيد سعد الحريري انه ينظر بإهتمام و ارتياح للتطورات الايجابية التي يشهدها العراق ولجهود الحكومة العراقية في بسط القانون والتوجه نحو البناء والاعمار ، مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق ولبنان وجميع الدول العربية .
المكتب الاعلام

No comments: