Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, July 14, 2008

الرئيس طالباني اشرف على اجتماع المجلس التنفيذي

المالكي سيعرض اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة على مجلس النواب
الاتحاد: اجتمع المجلس التنفيذي بكامل اعضائه الاثنين، في مقر اقامة فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني ببغداد لتدارس الشؤون المحورية في البلاد والوصول الى رؤية مشتركة حول القضايا الملحة على الساحة العراقية.



وفي الاجتماع الذي حضره الرئيس جلال طالباني ونائبا رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبدالمهدي والاستاذ طارق الهاشمي ودولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي والدكتور روز نوري شاويس ممثل رئيس اقليم كردستان، تمت مناقشة القضايا المحورية وكانت وجهات النظر متفقة وجرى الاجتماع في اجواء ايجابية وودية.
وعقب انتهاء الاجتماع وفي تصريح صحفي مشترك، اشار دولة رئيس الوزراء نوري المالكي الى ان الجلسة كانت موفقة ومنصبة على آخر ما توصلت اليه المفاوضات الجارية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية.
وشدد المالكي على ان جميع القادة الاساسيين لديهم موقف موحد تجاه هذه القضية والذي سيكون في صالح العراق ومستقبله.
واضاف دولة رئيس الوزراء قائلا: ناقشنا الذهاب الى مجلس النواب لتقديم اسماء المرشحين السادة الوزراء، اضافة الى مرشحين وكلاء الوزارات والسفراء، لأننا بحاجة ماسة لتسمية سفرائنا في ظل الانفتاح الذي حصل، وتسمية بعض الدول العربية الشقيقة لسفرائهم وبعض دول العالم ايضا وتم الاتفاق عليها.
وقال المالكي: جرت مناقشات مستفيضة حول السياسة الاقتصادية وما ينبغي عليه سياستنا المعتمدة في تطوير اقتصادنا.
من جهته، اعرب الدكتور عادل عبدالمهدي عن تأييده لما تفضل به دولة رئيس الوزراء مشيرا الى ان السيد المالكي سيذهب الى مجلس النواب لتقديم الاسماء المرشحة للوزارات.
وبشأن المفاوضات التي تجري الآن حول الاتفاقية العراقية الامريكية قال رئيس ديوان رئاسة الجمهورية: هناك ثلاث أوراق مهمة درست في الاجتماع وهناك دعوة لاجتماع المجلس السياسي للامن الوطني يوم الاربعاء القادم لغرض مناقشة هذه الاوراق وما تحتويها من قبل ممثلي الكتل السياسية والاطياف الاخرى كي تكون مهيأة لعرضها على مجلس النواب.

No comments: