Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Monday, July 14, 2008

وحكومة المالكي تنفي علمها.. صحيفة صهيونية: طلعات تدريبية لطائرات (إسرائيلية) في العراق لمهاجمة إيران
14 /07 /2008 م 01:01 صباحا


تحدث تقرير إعلامي نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية عن قيام سلاح الجو الصهيوني سرا بالتحليق في الأجواء العراقية في طلعات تدريبية على مهاجمة أهداف مهمة في العمق الإيراني. وقال التقرير - الذي عزته الصحيفة في موقعها على الانترنت الى مصادر في وزارة الدفاع بحكومة المالكي - ان سلاح الجو الصهيوني استخدم قواعد جوية تسيطر عليها قوات الاحتلال الأميركية في العراق استعدادا لضربة محتملة على ايران.

وأضافت الصحيفة انه لا يمكنها التأكد من صحة التقرير.

واوضح التقرير ان مصادر في وزارة الدفاع بحكومة المالكي أبلغت شبكة اخبارية صهيونية محلية بذلك.

وقد سارعت الى نفي الخبر كل من حكومة المالكي وقوات الاحتلال الامريكي ودولة الكيان الصهيوني "إسرائيل".

فقد نفى متحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني الجمعة هذا الخبر، واعتبر ما جاء في هذه التقرير من معلومات لا أساس له من الصحة على الاطلاق، على حد قوله.

وقال مصدر امني صهيوني ايضا ان التقرير الذي نشر على موقع صحيفة جيروزاليم بوست على الانترنت نقلا عن شبكة اخبارية محلية خطأ.

من جهتها نفت وزارة الدفاع بحكومة المالكي علمها بتدريبات لسلاح الجو الصهيوني في الأجواء العراقية، وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة إنه لم ترصد أية مقاتلة "إسرائيلية" تتدرب في أجواء العراق، حسب زعمه.

وأشار التقرير إلى قاعدة جوية في محافظة الأنبار غرب العراق قرب بلدة حديثة تخضع لسيطرة جيش الاحتلال الأميركي الذي يتولى المسؤولية الأمنية في هذه المنطقة.

وكانت مقاتلات صهيونية قد أجرت الشهر الماضي مناورات مشتركة شرق المتوسط مع نظيرتها اليونانية وصفها محللون عسكريون بأنها تدريبات على ضرب أهداف إيرانية.

وأجرت ايران الاسبوع الماضي تجارب لاطلاق عدة صواريخ قالت انها يمكنها الوصول الى "اسرائيل" والقواعد الاميركية في المنطقة. وذكرت الولايات المتحدة ايران بأنها مستعدة للدفاع عن حلفائها.

وتملك حكومة المالكي جيشا وقوة شرطة كبيرين الا ان قواتها الجوية لا تزال صغيرة للغاية رغم الامكانات المالية الهائلة في خزينتها لا سيما من الن

No comments: