Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, July 25, 2008

نائب : بناء الكتل الطائفي السبب في الازمات السياسية

الجيران - بغداد - اكد محمد اسماعيل عضو البرلمان العراقي عن كتلة الفضيلة البرلمانية ان بناء الكتل السياسية على اساس التكتل الطائفي او القومي هو السبب الرئيس في الازمات السياسية .
واضاف في تصريح لصحفيين اليوم الجمعة أن كتلة الفضيلة ومنذ بداية العملية السياسية شخصت ان اغلب الكتل بنيت على اساس طائفي أو قومي فلذلك تولد جمود في العملية السياسية و ازمات كثيرة وحادة بسبب انغلاق المكونات على محيطه او طائفتها او قوميتها مما ولد تقاطع مع باقي الكتل السياسية.
واوضح اسماعيل لابد لهذا الامر ان يتغير فمجموعة الانسحابات التي حصلت سواء بصورة جماعية او فردية هي من ستغبر الطابع الطائفي او القومي على الكتل .

وقال ان كتلته كانت اول الكتل السياسية التي انسحبت من قائمة الائتلاف العراقي الموحد بعد ان شحض اعضائها العملية السياسية بصورة جيده .
من جانبها اعتبرت النائبة بشرى الكناني عن كتلة الفضيلة البرلمانية اليوم الجمعة الانسحابات لبعض الاعضاء من كتلهم التي بنيت على اساس طائفي حالة صحية خصوصاً ان كان الانسحاب للنتقال الى التكتلات الوطنية وهذه تعتبر حالة ايجابية في العملية السياسية ولتوجه بالبلاد نحو الافضل وقالت ان هناك مفاوضات لتشكيل تجمع يضم اعضاء من مجلس النواب الذين انسحبوا من كتلهم لتنسيق المواقف داخل البرلمان .

No comments: