Questions/Comments

Please direct all questions, comments and concerns to Nishra_Kooma@Yahoo.com

Friday, July 25, 2008

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي قداسة البابا بيندكتس السادس عشر

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء إن الحكومة العراقية أرست دعائم العدالة والمساواة بين العر اقيين دون تمييز ، وبذلت جهودا كبيرة ادت الى تحسين الاوضاع الامنية وعودة الالاف من العراقيين الى وطنهم وديارهم .
وتابع سيادته : لقد استطعنا فرض القانون وهزمنا الارهاببين والخارجين عن القانون ونجحنا في ايقاف جرائم القتل التي كادت تجر البلاد الى الحرب الاهلية وتوجهنا بعد هذه النجاحات الى عملية البناء والاعمار التي نريد مشاركة جميع العراقيين والاصدقاء فيها لتعويض الشعب عن الحرمان الذي عاناه عقودا طويلة .
من جهته جدد قاسة البابا ، اهتمامه بالعراق ومتابعته للتطورات الايجابية التي حققتها حكومة الوحدة الوطنية لصالح جميع ابناء الشعب ، وقال البابا : ان السيئين موجودون سواء كانوا مسلمين او مسيحيين ونحن نعلم ان الارهابيين قاموا بنفس الاعمال الاجرامية ضد المسلمين والمسيحيين واضاف ، ادعو الله ان يعم الامن والسلام والاستقرار في ارض الرافدين ويعيش ابناء العراق في سلام ومودة وتعاون وأن يعمروا بلدهم .

وبعد لقائه البابا ، تحدث رئيس الوزراء للصحفيين قائلا : كانت فرصة طيبة ان نلتقي قداسة البابا الذي وجدته مهتما بالعراق وداعما لحكومة الوطنية والنجاحات التي حققتها من اجل احلال الامن والسلام ، ومستنكرا للجرائم الارهابية التي يتعرض لها العراقيون على مختلف انتماءاتهم الدينية ، ووصف رئيس الوزراء كلام البابا بأنه يمثل ردا على ادعاءات اضطهاد الحكومة للمسيحيين .

وقال سيادته :طلبنا من قداسة البابا تشجيع الاخوة المسيحيين المهاجرين على العودة الى العراق من اجل لم شمل الشعب العراقي ، ووجهنا له دعوة لزيارة العراق لدعم السلام والمحبة بين العراقيين .

No comments: